تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 3 يوليو 2013م – الموافق 24 شعبان 1434هـ- العدد: 9152

سموه أصدر قراراً بشأن المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية
الأمير يعيّن قيادات شابة في جهاز الاستثمار

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار برئاسة سمو الأمير. ونص القرار على أن يشكل المجلس من سعادة الشيخ عبدالله بن حمد بن خليفة آل ثاني نائباً للرئيس، وعضوية كل من سعادة السيد علي شريف العمادي، وسعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وسعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، وسعادة الدكتور حسين علي العبدالله.
كما أصدر سمو الأمير قراراً بتعيين سعادة السيد أحمد محمد السيد رئيساً تنفيذياً للجهاز، وقراراً بشأن تشكيل المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار.
وتلقى سمو الأمير تهاني فخامة الرئيس ميشيل جوتوديا رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد، وذلك خلال استقبال سموه سعادة السيد جونو أحيابا حاربير كوترون وزير الدولة للمعادن والنفط بجمهورية إفريقيا الوسطى في مكتبه بالديوان الأميري صباح أمس.
إلى ذلك أشاد قطاع واسع من رجال الأعمال والمسؤولين بقرارات سمو الأمير بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار، وتعيين سموه للسيد أحمد محمد السيد رئيساً تنفيذياً للجهاز. وقالوا في تصريحات لـ «العرب» إن القيادات الشابة التي عينها سموه ستضخ دماء جديدة في هيكل الجهاز الفتي.
وتوقع رجال الأعمال أن يتوجه جهاز قطر للاستثمار في المرحلة المقبلة صوب اقتصاد المعرفة، بما يعني اقتحامه قطاعات التكنولوجيا العالية، انسجاماً مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال الأجنبي في النشاط الاقتصادي 

قرار وزير المالية والاقتصاد والتجارة رقم (26) لسنة 2001 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال الأجنبي في النشاط الاقتصادي 

رئيس الوزراء يعلن عن إنشاء صندوق استثمار قطري يوناني 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك