تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 4 يوليو 2013م – الموافق 25 شعبان 1434هـ- العدد: 9153

تنفيذاً لتوجيهات الأمير
وزير العدل: أولوياتنا الارتقاء بالخدمات للجمهور

أكد سعادة الدكتور حسن لحدان صقر المهندي، وزير العدل، أن أولوية الوزارة هي الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين وتحقيق نقلة نوعية في هذا المضمار تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى.
جاء ذلك خلال جولته في عدد من إدارات ومرافق الوزارة الخدمية للاطلاع على سير العمل فيها والاستماع إلى المسؤولين والموظفين بشأن سير العمل.
وأكد خلال جولته أن معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، شدد في تعليماته على الاطلاع المباشر على سير الخدمات المقدمة من طرف الوزارات، ومتابعتها عن كثب للوقوف على جميع المشاكل والعقبات والعمل على معالجتها فورا. وأشار إلى أنه سيتم تطوير إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق وإدخال تقنيات حديثة لتسهيل معاملات المراجعين، وإتاحة خاصية النفاذ إليها إلكترونيا لتقريب خدمات الإدارة من الجمهور.
كما شدد سعادته على أهمية الحفاظ على أصول الملفات، وسرية المعلومات، نظرا لحساسية المهمة الخدمية التي تقوم بها هذه الإدارة، والمتعلقة بصون أملاك وحقوق المواطنين.
وأضاف سعادة الوزير أنه سيتم الإعداد لورشة عمل خاصة بنظامي التسجيل العقاري والتوثيق لتطويرهما، بما يحقق أهداف وغايات رؤية قطر الوطنية 2030، وتقديم الخدمات إلى الجمهور بطريقة سهلة وميسرة، إلى جانب تدريب الشباب القطريين العاملين في الإدارتين على استخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات المستخدمة في هذا المجال. وأكد سعادة الدكتور حسن بن لحدان صقر المهندي أن الوزارة ستعمل على مواجهة جميع التحديات والإشكالات المطروحة في القريب العاجل.. معربا عن أمله في تحقيق نتائج قريبة مع الانتقال إلى المبنى الجديد ومعالجة الثغرات القائمة لتسريع عملية الانتقال.
ونوه بأن هذه الزيارات والاجتماعات ستتواصل، على أن يتم في ختامها اجتماع موسع مع جميع القيادات بالوزارة لبحث وضع تصور عام لتطوير أساليب وآليات العمل بالوزارة.

 القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1979م بشأن التوثيق 

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري

مقر جديد لوزارة العدل 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك