تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 4 يوليو 2013م – الموافق 25 شعبان 1434هـ- العدد: 9153

قطر تدعو لإزالة الأسباب الجذرية للإرهاب النووي

أكدت دولة قطر ضرورة إزالة الأسباب الجذرية لتحدي الإرهاب النووي من خلال التقدم الجدي في سياق نزع النووي وتحقيق معاهدة عدم الانتشار النووي وإنشاء المناطق الخالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط. كما نبهت دولة قطر إلى التحديات التي يطرحها التوسع الكمي والجغرافي لمفاعلات الطاقة في مجال ضمان الاستخدام السلمي والمستدام للطاقة النووية.. داعية إلى تعزيز إجراءات الأمن النووي على المستويات كافة.
وأوضح الممثل الدائم لدولة قطر لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية سعادة السيد علي خلفان المنصوري في بيان دولة قطر أمام المؤتمر الوزاري الدولي للأمن النووي المنعقد في فيينا، أن على جميع الدول دعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتحسين قدراتها لتعزيز الإطار القانوني لمنع الإرهاب النووي ونشر الوعي الجماهيري بأهمية الطاقة النووية وإجراءات الأمن النووي. ودعا السيد المنصوري الوكالة الدولية إلى تعزيز مساعدتها التقنية للدول لإنشاء نظام أمن وأمان نووي فعال.. مشددا على ضرورة تنفيذ الدول لالتزاماتها الإقليمية والدولية والانضمام إلى الاتفاقيات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية، وكذلك إقامة شبكة من التعاون الإقليمي الدولي لمساعدة الدول على تنفيذ التزاماتها وتطمين المجتمع الدولي خاصة دول الجوار على رصانة نظام الأمن النووي لديها.

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب

مرسوم رقم (17) لسنة 2009 بالتصديق على اتفاق لتطبيق الضمانات في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وبروتوكول الكميات الصغيرة  بين دولة قطر والوكالة الدولية للطاقة الذرية

مرسوم رقم (123) لسنة 2004 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية لعام 1980 

مرسوم رقم (54) لسنة 1999 بالتصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية 

مرسوم رقم (38) لسنة 1989م بالموافقة على انضمام دولة قطر  إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية 

قطر: التوسع في الطاقة النووية يجب أن يكون محسوباً بدقة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك