تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 7 يوليو 2013م – الموافق 28 شعبان 1434هـ- العدد: 9156

17 موظفاً بدورة في الفصل بـ «المنازعات الإدارية»

اختتمت في مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل دورة تدريبية في مجال الفصل في المنازعات الإدارية استمرت أسبوعا. وقالت السيدة مريم يوسف عرب مديرة المركز إن 17 موظفا وموظفة من موظفي وزارة العدل ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية وهيئة متاحف قطر، والمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) شاركوا في الدورة.
وأضافت أن الدورة هدفت إلى تعريف المشاركين فيها بالمنازعات الإدارية وخصائصها التي تميزها عن غيرها من المنازعات، وتحديد اختصاص القضاء الإداري بموجب قانون الفصل في المنازعات الإدارية رقم (7) لسنة (2007) وحصر المسائل الإدارية التي يختص بها، وتنمية مهارات المشاركين في هذا المجال، وإحاطتهم بشروط رفع الدعوى وطرق الطعن. وبينت مديرة المركز، أن عددا من السادة القضاة المختصين والخبراء القانونين تولوا مهمة إلقاء المحاضرات وإجراء التطبيقات العملية والتدريبات خلال الدورة، وجرى في ختامها توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.

قانون رقم (7) لسنة 2007 بشأن الفصل في المنازعات الإدارية

قرار أميري رقم (54) لسنة 2009 بتنظيم مركز الدراسات القانونية والقضائية

قرار وزير العدل رقم (19) لسنة 2003 بإصدار لائحة التدريب بمركز الدراسات القانونية والقضائية

الدراسات القانونية تعالج المنازعات الإدارية بالدولة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك