تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 7 يوليو 2013

لتلبية احتياجات السكان وتحسين مستوى الخدمة خطة لانشاء 6 مراكز جديدة

كشفت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن المؤسسة تقوم حاليًا بإعداد خُطة لإنشاء 6 مراكز صحية جديدة لتلبية احتياجات السكان ولتحسين مستوى الرعاية الصحية في كافة مناطق الدولة من بينها مركز صحي في النعيم الذي يقع في منطقة لعبيب شمال الدوحة على بعد 8 كيلومترات من الساحل الغربي لدولة قطر، حيث سيتم إنشاء المركز ضمن إحدى الضواحي السكنيّة لمدينة الدوحة في منطقة تشهد العديد من مشاريع البناء والتطوير.
وسيُقام المركز على مساحة 17165 مترًا مربعًا بينما سيبلغ إجمالي المساحة المشيّدة 8747 مترًا مربعًا (باستثناء طابقي القبو).
وتمّ تصميم طابقي القبو ليغطيا 23659 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى مبنى العيادات الرئيس في المركز، يشتمل المشروع أيضًا على تشييد بعض المباني الإضافية مثل المسجد، ومبنى للخدمات المساندة، ومبنى خاص بالحراسة، وثلاث غرف مخصّصة لعمّال المراقبة، ومركز للصيانة الكهربائية والميكانيكية، ومرآب خاص بسيارات الإسعاف، وغرف للنفايات.
وتمّ تصميم المركز ليضمّ أيضًا مداخل متعدّدة للسيارات، مع الأخذ في الحسبان فصل مداخل سيارات الإسعاف عن تلك المداخل الخاصّة بالموظفين والمرضى. وسيضم القبو مرآبًا للسيارات التابعة للموظفين والمرضى والزوّار يستوعب 404 سيارات، أمّا الطابق الأرضي فسيُؤمّن 83 من الأماكن المظللة لمواقف السيارات.
وعند مستوى القبو، سيُقام مركز للاسترخاء والاستجمام على مساحة 2216 مترًا مربعًا وسيضمّ مرافق عدّة مثل حوض للسباحة، ونادٍ صحي، وغرف للمساج، وصفوف لرعاية الحوامل.
وستنتشر في القبو والطوابق: الأرضي والأول العيادات المختلفة مثل عيادات الرجال، وعيادات النساء، والعيادات التخصّصية، وعيادات طب الأسنان، وعيادة المرضى الخارجيين، وقسم الأشعة، والصيدلية والمختبر، وغرف التخزين، والمكاتب الإدارية وخزائن الموظفين.
كما سيُقام مركز المنتزه الصحي في منطقة روضة الخيل بوسط الدوحة على مساحة 22،148 مترًا مربعًا فيما سيبلغ إجمالي المساحة المشيدة 8،910 أمتار مربعة (باستثناء طابق القبو)، وتمّ تصميم طابق القبو ليغطي مساحة 16،413 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى مبنى العيادات الرئيس في المركز.
كما يشتمل المشروع على تشييد بعض المباني الإضافية مثل المسجد، ومبنى للخدمات المساندة، ومبنى خاص بالحراسة، وثلاث غرف مخصصة لعمال المراقبة، ومركز للصيانة الكهربائية والميكانيكية، ومرآب خاص بسيارات الإسعاف.
وتمّ تصميم المركز ليضمّ أيضًا مداخل متعدّدة للسيارات، مع الأخذ بالحسبان فصل مداخل سيارات الإسعاف عن تلك المداخل الخاصة بالموظفين والمرضى. ويشمل طابق القبو مرآبًا للسيارات التابعة للموظفين والمرضى والزوّار يستوعب 259 سيارة. أما الطابق الأرضي فسيؤمن 105 من الأماكن المظللة لمواقف السيارات.
كما سيتم إنشاء مركزي الكرعانة والغويرية بتكلفة 99.9 مليون ريال، ويقع المركز على بعد 60 كم إلى جنوب غرب الدوحة قرب طريق سلوى المؤدّي إلى حدود المملكة العربية السعودية.

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها 

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة 

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة والمحميات الطبيعية رقم (8) لسنة 2006 بإصدار تعليمات إدارة نفايات الرعاية الصحية

إطلاق التأمين الصحي لتغطية جميع السكان وتوفير رعاية صحية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك