تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 7 يوليو 2013م – الموافق 28 شعبان 1434هـ- العدد: 9156

يقدمها الهلال الأحمر
6 ملايين ريال لمشاريع رمضانية داخل قطر وخارجها

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، استعد الهلال الأحمر القطري لتنفيذ عدة مشاريع على المستوى الداخلي كمشروع إفطار الصائم وزكاة الفطر والقسائم الغذائية وتوزيع المؤن الغذائية ومشروع المودة وكسوة العيد وبرامج اجتماعية مثل رتل وارتق والطلبة المتفوقين وهذه أمنيتي، بموازنة تبلغ 6.165.000 ر.ق يستفيد منها قرابة 73.000 شخص.
وبدأت الأقسام المعنية بالهلال الأحمر القطري كقسم التنمية الاجتماعية وفرع الخور بإدارة الخدمات والتنمية القطرية بتوزيع قسائم غذائية على أسر مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي الذي ستستفيد منه أكثر 300 أسرة، إلى جانب مشروع تموين رمضان لحوالي 850 أسرة ستستفيد من معونات غذائية أو حصة تموينية تقدر بـ96 كيلوجراما وتشتمل على (الأرز والسكر والزيت والحليب)، ومن المشاريع أيضا توزيع زكاة الفطر على 1000 أسرة بقيمة 450 ألف ريال إلى جانب هدية العيد التي ستستفيد منها 580 أسرة أو حوالي 3000 شخص بقيمة 850 ألف ريال.
وسيقوم الهلال في إطار هذه الموازنة بتنفيذ عدة برامج خلال الشهر الفضيل، فعبر قسم التنمية الاجتماعية وفرع الهلال بمدينة الخور، سيتم تنفيذ برامج زكاة الفطر، والقسائم الغذائية، وتموين رمضان، وإفطار المودة للمسنين، ومن المقرر أن يستفيد ما يقرب من 3000 أسرة وفرد. هذا إضافة إلى مشروع إفطار صائم وتوزيع هدية هلال الخير، حيث سيقوم قسم التنمية الاجتماعية بتنظيم إفطار المودة لعدد 90 نزيلاً في دار المسنين ومستشفى الرميلة، بالإضافة إلى تنظييم حفل إفطار لعدد 100 أسرة متعففة. وتبلغ موازنة هذا البرنامج 30.000 ر.ق.
كما سيقوم الهلال بتنفيذ مجموعة من المحاضرات الصحية والخدمات الطبية والفحص المجاني للمصلين عقب صلاة التراويح في 15 مسجداً.
وفي إطار الموازنة الكلية لمشاريع رمضان الداخلية، سيقوم الهلال وبموازنة تبلغ 1.275.000 ر.ق من خلال إدارة الموارد البشرية والخدمات الإدارية والمتطوعين، بتنفيذ مشروع إفطار صائم بالقرب من مقر الهلال وبالقرب من حديقة المتحف، حيث ستستضيف الخيمة الرمضانية أكثر من 1000 صائم يومياً أي ما يزيد على 30.000 صائم على مدار الشهر. وقد راعى الهلال الأحمر القطري اختيار أفضل المطاعم وأفضل الوجبات الغذائية للصائمين من خلال مناقصة عامة طرحها، كما سيراعي الهلال تقديم وجبات متنوعة خلال أيام الشهر الفضيل.
وكان الهلال الأحمر القطري قد أطلق خلال مؤتمر صحافي أواخر شهر يونيو الماضي حملة رمضان تحت شعار «رحماء بينهم». وقد إعلان الهلال من خلال المؤتمر وعلى لسان الأمين العام السيد صالح المهندي، أن الهلال الأحمر القطري يتطلع هذا العام إلى جمع أكثر من 45.000.000 مليون ريال لصالح مشاريع إغاثية وطبية واجتماعية وتنموية ستنفذ في 21 دولة، منوهاً بأن الهلال يهدف إلى تقديم معونات وبرامج ومشاريع بهدف الوصول بخدماتها الاجتماعية والطبية إلى أكثر من 84.730 ألف أسرة وطفل في قطر عبر 20 مشروعاً اجتماعياً تنموياً وتأهيلياً هادفاً بعد شهر رمضان إن شاء الله.
كما أشار الهلال إلى رصد لمشروع إفطار صائم مبلغ وقدره 3.464.500 ر.ق لينفذ في (14) دولة هي: (فلسطين/ القدس، لبنان/ مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، اليمن، باكستان، نيبال، أفغانستان، الصين، سيرلانكا، النيجر، الصومال، جنوب السودان، السودان/ دارفور، تشاد، جزر القمر).. ومن إجمالي هذه الموازنة رصد الهلال لتنفيذ المشروع في الداخل السوري مبلغ 1.204.500 ر.ق لتوفير 15.000 سلة غذائية للأسر في مخيمات النازحين.

قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (50) لسنة 2012 بتعيين الحد الأقصى لأسعار بعض السلع والمواد الغذائية لشهر رمضان

قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (206) لسنة 2009 بتعيين أسعار بعض المواد الغذائية لشهر رمضان

قرار وزاري رقم (2) لسنة 1981م بالموافقة على عقد تأسيس جمعية الهلال الأحمر القطري ونظامها الأساسي المعدلين

مبادرتان لحماية المستهلكين في رمضان 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك