تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


.جريدة الراية - الثلاثاء 9 يوليو 2013

رفعت أسمى آيات التهاني إلى سمو الأمير ..
لجنة الهلال :غداً .. أول أيام شهر رمضان المبارك

الدوحة -الراية :
أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن اليوم الثلاثاء التاسع من يوليو هو المتمم لشهر شعبان، وعليه يكون غداً الأربعاء الموافق للعاشر من يوليو هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1434 هجري.
ورفعت اللجنة، في بيان أصدرته أمس، إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله والحكومة الرشيدة والشعب القطري الكريم وجميع المسلمين أسمى آيات التهاني ببلوغ شهر الصيام والقيام، سائلين الله العلي القدير أن يجعلنا ممن احتسب صيامه وقيامه وأن يجعل حظنا منه الرحمة والمغفرة والعتق من النار .. وفيما يلي نص البيان :
الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. وبعد .. فقد عقدت لجنة تحري رؤية الهلال اجتماعها مساء الاثنين التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1434 هـ الموافق للثامن من شهر يوليو 2013 لتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وحيث لم تثبت رؤية الهلال هذه الليلة فإنه عملًا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته فإن غمي عليكم فاقدروا له) وفي لفظ آخر ( فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوماً)، فإن اللجنة تعلن أن الثلاثاء الموافق للتاسع من يوليو 2013 هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان ويكون يوم الأربعاء الموافق للعاشر من يوليو هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
واللجنة إذ تعلن ذلك، فإنها تدعو كافة المسلمين أن يجعلوا من هذا الشهر العظيم المبارك مناسبة للتوبة إلى الله والتقرب إليه بأنواع الطاعات وفعل الحسنات والمسابقة فيه إلى الخيرات. فقد جعل الله صيامه أحد أركان الإسلام ومبانيه العظام شهر تفتح فيه أبواب الجنات وتضاعف فيه الحسنات وتقال فيه العثرات شهر تجاب فيه الدعوات وترفع الدرجات وتغفر فيه السيئات من صامه إيماناً واحتساباً غفر الله له ما تقدم من ذنبه ومن قامه إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، شهر فيه ليلة القدر وهي خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون).
وتنتهز اللجنة هذه المناسبة لترفع إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله والحكومة الرشيدة والشعب القطري الكريم وجميع المسلمين أسمى آيات التهاني ببلوغ شهر الصيام والقيام، سائلين الله العلي القدير أن يجعلنا ممن احتسب صيامه وقيامه وأن يجعل حظنا منه الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
كان سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أصدر مؤخراً قراراً وزارياً بتشكيل لجنة تحري رؤية هلال شهري رمضان وشوال وتنظيم عملها، حيث قضى القرار بتشكيل اللجنة من فضيلة الدكتور ثقيل بن ساير الشمري رئيساً والسيد أحمد علي حجر البنعلي نائباً للرئيس وعضوية السادة محمد محمود المحمود وعبد الله عمر البكري ويحيى بطي النعيمي.
وحدد القرار ضوابط اجتماع اللجنة وإصدار قراراتها، وتوجيه نداء للمسلمين داخل البلاد لتحري الرؤية، وتأخذ بشهادة من تثق بهم وبما ثبت في الدول المجاورة.

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (34) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

الأوقاف تدعو لتحرِّي رؤية الهلال الجمعة 

تحري هلال رمضان اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك