تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 10 يوليو 2013

تتضمن توزيع وجبات إفطار صائم
مكافحة الاتجار بالبشر تنظم فعاليات رمضانية للعمال

كتبت - منال عباس:
أكدت المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر أنها ستبدأ اليوم توزيع وجبات إفطار صائم على العمال بالمنطقة الصناعية، وذلك ضمن البرنامج الرابع من حملة وياكم التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً، ويشتمل على فعاليتين تتمثل الأولى في إفطار صائم، حيث يتم تنفيذ الفعالية من خلال الخيم الرمضانية ويتخللها تقديم حلقة دينية قبل الافطار بلغات مختلفة وتتضمن ايضا مسابقات حركية وتوزيع هدايا على العمال، وتستهدف هذه الفعالية 2000 عامل في مناطق تواجد العمال خلال شهر رمضان.
أما الفعالية الثانية فهي بعنوان لمسة حانية وتستهدف 5000 عامل حيث يتم توزيع علبة تحتوي على ماء، عصير، تمر، روب وتصبيرة بالإضافة الى بطاقة تعليمات كيفية التواصل مع المؤسسة.
ويهدف البرنامج الى تعزيز قيم التكافل بين المجتمع والعمال.
وقالت السيدة فاطمة السهلاوي، مدير دار الايواء والرعاية الانسانية بالمؤسسة : في رحاب شهر رمضان الفضيل تتجدد الغايات النبيلة بين جميع المسلمين وتتضافر القلوب الرحيمة لتتآلف كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، وهذه الفعالية تأتي من منطلق الاهداف الانسانية ورسالة المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر التي وضعتها لتصبح رائدة ومثالا يحتذى على المستوى العالمي في مجال المبادرات الانسانية التي تهتم بالعمال.
وأشارت الى أن المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك وضمن البرنامج الرابع من حملة وياكم ستقوم بتوزيع 4 إفطارات موزعة على مناطق مختلفة بمعدل إفطار كل أسبوع ، تبدأ اليوم بالمنطقة الصناعية حيث تواجد وكثافة العمال.
ونوهت مديرة دار الايواء والرعاية الانسانية بأن حملة وياكم ستستمر على مدار السنة وتتضمن عددا من الفعاليات المختلفة، وتهدف إلى التأكيد على الالتزام الأخلاقي والقيمي بحفظ حقوق هؤلاء العمال، والتأكيدعلى قيمة العمال في بناء المجتمع والتعريف بالاتجار بالبشر والخدمات التي تقدمها المؤسسة إضافة إلى نشر الوعي لدى العمال بالحقوق والواجبات ذات الصلة بالاتجار بالبشر .
جدير بالذكر أن حملة وياكم تأتي تحت شعار حيثما يكون رزقك يكون وطنك وتتضمن عددا من الفعاليات المختلفة، كما سيتم إقامة بعض الأنشطة والبرامج التوعوية الخاصة بفئات العمال في أماكن تجمعاتهم، وتعزيز وزيادة الوعي في المجتمع حول دور العمال في الإسهام في بناء الدولة.
وتأتي فعاليات المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر حرصا منها على الاهتمام بفئة العمال حيث تضع على قائمة أولوياتها الدعم المستمر لحقوق العمال وتنظيم أوضاعهم وحماية حقوقهم، في إشارة الى مساهمات العمال في بناء صرح النهضة الاقتصادية والاجتماعية بالدولة والذي لا يتحقق إلا من خلال الاهتمام بتوفير بيئة عمل مناسبة تمكنهم من أداء أعمالهم بأفضل الوسائل .

قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر 

قرار رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رقم (1) لسنة 2008 بشأن وثيقة تأسيس المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر ( مؤسسة خاصة ذات نفع عام )

ورشة تدريبية حول مكافحة الاتجار بالبشر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك