تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت13يوليو2013

إدارة الإسكان: 1256 منتفعاً ببدل الإيجار

الدوحة - بوابة الشرق :
كشف تقرير الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن أن إدارة الإسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية نفذت 17352 معاملة في العام الماضي منها 1638 معاملة أحيلت إلى البلديات لإصدار رخص البناء وتسجيلها ، و1653 معاملة تمّ تحويلها لإدارة الأراضي.
وأشار التقرير إلى أن عدد المراجعين وصل الى 28750 مراجعاً بينما بلغ عدد المنتفعين ببدل الإيجار 1256 منتفعاً ، و451 منتفعاً بمنحة أثاث .
وتولت إدارة الحماية الاجتماعية بالوزارة مهمة توفير الرعاية الاجتماعية للحالات التي تحول ظروفها الاجتماعية والنفسية والبيئية والذاتية عن التكيف مع محيطها الاجتماعي .
وتعمل هذه الإدارة على توفير الأمن والطمأنينة والرعاية المناسبة لها كما تهدف إلى تحسين ظروفهم الأسرية وبث الوعي فيهم وحثهم على بناء حياة فعالة ليتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم والعودة إلى حضن المجتمع أفراداً أسوياء.
كما قدمت إدارة المسنين وذوي الإعاقة حوالي 277 ورشة ودورة تدريبية للمسنين العام الماضي ، وقدمت إدارة تنمية الأسر المنتجة 296 برنامجاً في التسويق ، و337 دورة في التأهيل الاجتماعي ، و284 فرداً ضمن فريق الاستقطاب ، و228 مشروعاً للأسر وقدمت إدارة التنمية الأسرية 37 ورشة وبرنامجاً أسرياً العام الماضي.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2010 بتشكيل لجان فض المنازعات الإيجارية

قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2010 بضوابط ومدد ونسب زيادة القيمة الإيجارية

قرار مجلس الوزراء رقم (37) لسنة 2008 بشأن القواعد والإجراءات الواجب إتباعها أمام لجان فض المنازعات الإيجارية

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2007 بإنشاء لجنة الإيجارات المركزية

تيسير إجراءات رخص البناء 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك