تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت13يوليو2013

د. سيف الكواري نائب رئيس لجنة مراقبة الأغذية لـ الراية:فحص مخبري للأغذية بالمنافذ الجمركية قريبًا

الدوحة - الراية:
كشف الدكتور محمد سيف الكواري نائب رئيس لجنة مراقبة الأغذية الآدمية أن اللجنة ستجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة تلك المشكلة من جميع جوانبها التفصيلية.
وأكد لـالراية أن اللجنة بصدد اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة بشأن تلوث الأغذية، منها الاتجاه إلى إصدار قرار بمنع دخول أي منتج بشكل نهائي دون خضوعه للفحص المخبري على المنافذ الجمركية بحيث تضمن اللجنة عدم دخول أية مواد غذائية تضر بصحة المواطنين أو المقيمين بتاتًا من منافذ البلاد.
وقال: إن شحنة الفواكه التي تم ضبطها تبين أن بها بقايا مبيدات حشرية، مشيرًا إلى أن تلك بقايا المبيدات من بين الملوثات الغذائية المصنفة دوليًا بأنها مضرة جدًا بصحة الإنسان، لافتًا إلى أن المقاييس المتبعة تشدد على منع دخول أية سلعة غذائية بها أي نوع من الملوثات وخاصة المبيدات التي تحوي مواد سامة تضر بصحة الإنسان.
وأَضاف: هناك إجراءات رقابية على المنافذ خاصة بوزارة الصحة، وحال وجود شكوك تجاه أية مواد توضع القضايا أمام اللجنة لاتخاذ إجراءات سريعة وصارمة، لافتًا إلى أن باقي شحنات تلك الشركة الموردة تم التحفظ عليها جميعًا بانتظار إصدار قرار بشأنها.

قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 1990م بشأن نظام المواصفات والمقاييس

قرار وزير الصحة العامة رقم (19) لسنة 2000 بإنشاء اللجنة المشتركة لمراقبة الأغذية الآدمية

لجنة مراقبة الأغذية:الأول من يونيو موعدا نهائيا لتطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن تغليف المواد الغذائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك