تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 16 يوليو 2013م – الموافق 7 رمضان 1434هـ- العدد: 9165

المستشفى الأهلي ضمن موفري الخدمات الطبية في برنامج التأمين الصحي

أعلن المستشفى الأهلي في الدوحة وكأكبر مؤسسة طبية خاصة عن قيام إدارة المستشفى بالتوقيع على اتفاقية التأمين الصحي الوطني والتي سيتم إطلاقها غدا الأربعاء الموافق 17 يوليو 2013، وبموجب هذه الاتفاقية يدخل المستشفى الأهلي مع مستشفى النساء والولادة بمؤسسة حمد الطبية والمستشفيات الخاصة الأخرى ضمن شبكة موفري الخدمات الطبية المعتمدين في برنامج التأمين الصحي الوطني في الدولة.
كما أعلنت أنها ستوفر خلال المرحلة الأولى من تطبيق برنامج التأمين الصحي الوطني، الخدمات الصحية والطبية لجميع المواطنات القطريات من النساء والفتيات فوق 12 سنة من العمر وغيرهن من فئات النساء اللواتي يشملهن برنامج التغطية، وذلك في جميع تخصصات النساء والولادة عبر العيادات الخارجية وقسم الطوارئ وقسم المخاض والولادة وقسم الجراحة وقسم الضيوف الداخليين (الإقامة بعد الولادة). ومن المخطط له أن تستمر هذه المرحلة الأولى لفترة تجريبية مدتها (6) أشهر قابلة للتمديد، ومن ثم يتم تغطية جميع المواطنين من الذكور والإناث في مرحلة ثانية في مختلف التخصصات الطبية. وفي المرحلة الثالثة من البرنامج سيتم توسيع نطاق التغطية لتشمل مختلف التخصصات لجميع الجنسيات الأخرى من غير القطريين من المقيمين والزوار من ذوي الكفاءات والمهارات المهنية، وفي مرحلته الرابعة والأخيرة سيتم إدراج باقي المقيمين من فئات العمال وغيرهم في البرنامج وفي مختلف التخصصات. ومن المخطط له مبدئيا أن يتم الانتهاء من المراحل الأربع قبل نهاية العام 2016.
وتجدر الإشارة أن برنامج التأمين الصحي الوطني يغطي الفئات التالية من النساء في مختلف تخصصات أمراض النساء والولادة، وأطفال الأنابيب، والتلقيح الصناعي، وأمراض الأجنة ومن تلك الفئات، المواطنات القطريات من النساء والفتيات من عمر 12 سنة وأكبر، النساء غير القطريات المتزوجات من مواطنين قطريين، بنات المواطنات القطريات المتزوجات من غير القطريين وأي فئات أخرى يتم تحديدها بقرار صادر من الوزير.
هذا ومن ضمن الاستعدادات الرامية لاستقبال أعداد أكبر من الضيوف والزوار المراجعين للعيادات الخارجية وغيرها من الأقسام المرتبطة بتخصص النساء والولادة، أعلن الرئيس التنفيذي للمستشفى الأهلي والمجموعة للرعاية الطبية (ش.م.ق) السيد خالد محمد العمادي، أن المستشفى الأهلي كان قد انتهى مؤخرا من استحداث غرفة إضافية لعمليات الولادة القيصرية ليصبح إجمالي غرف عمليات الولادة القيصرية 3 غرف عمليات معدة بأحدث الأجهزة والنظم الطبية المتكاملة، كما قام باستحداث غرفتين إضافيتين للمخاض والولادة ليصبح إجمالي عدد غرف المخاض والولادة 8 غرف.
وفي واجهة الخدمات، أضاف السيد خالد العمادي أن المستشفى الأهلي سيقوم إن شاء الله مطلع شهر سبتمبر من العام الحالي بافتتاح العيادات الخارجية الجديدة لقسم النساء والولادة في المبنى-ب من المستشفى، والتي ستشمل 10 عيادات من بينها بعض العيادات التخصصية في هذا المجال، بالإضافة إلى افتتاح قسمي أطفال الأنابيب والتلقيح الصناعي وطب أمراض الأجنة والذين يغطيهما برنامج التأمين الصحي الوطني، مطلع شهر أكتوبر من هذا العام كذلك.
ومن جانبها، أشارت استشارية أمراض النساء والولادة بالمستشفى الأهلي ومديرة القسم، الدكتورة زينات ريزفي «بأن المستشفى الأهلي بات يستقبل يوميا ما يربو عن الـ400 زيارة عبر عياداته الخارجية وما معدله 7 حالات ولادة يوميا، وأن نسبة إشغال غرف النساء والولادة خلال السنة الماضية كانت بمعدل %67 على مدار العام».
كما أضاف السيد جمال حماد، نائب الرئيس التنفيذي للمستشفى الأهلي والمجموعة للرعاية الطبية (ش.م.ق) أن المستشفى الأهلي سيقوم بمضاعفة السعة الاستيعابية لعياداته الخارجية تقريبا في المباني القائمة وعبر خطوات توسعة استراتيجية في مختلف مناطق الدوحة، كما تقوم لجنة مختصة بتقييم وتعيين الأطباء بزيادة سعة الكادر الطبي كماً ونوعاً بدءاً بتخصص النساء والولادة، وترمي هذه اللجنة لتعيين واستقطاب ما لا يقل عن 20 طبيبا بين استشاريين واختصاصيين بمختلف التخصصات الفرعية مما لديهم المؤهلات العلمية والخبرة العملية من المؤسسات الرائدة عالميا في هذا المجال، ناهيك عن المجالات الطبية الأخرى التي تنوي المستشفى الأهلي التخصص فيها.
وأخيراً، فقد نوهت المستشفى الأهلي بجميع المواطنات وغيرهن من النساء اللواتي يشملهن البرنامج في مرحلته الأولى بضرورة الاطلاع على نطاق التغطية ومتطلبات الوثائق الثبوتية اللازمة للحصول على الخدمات، وذلك عبر موقعها الإلكتروني www.ahlihospital.com والذي سيوفر معلومات إضافية قيمة ذات صلة ببرنامج التأمين الصحي الوطني خلال أسبوع من تاريخه، وترمي المستشفى بمرحلة قريبة كذلك من إطلاق خدمة حجز المواعيد للعيادات الخارجية عبر موقعها الإلكتروني بالإضافة إلى غيرها من الخدمات الإلكترونية.

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها 

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة  

مرسوم رقم (77) لسنة 1995 بتأسيس المستشفى الأهلي التخصصي (شركة مساهمة قطرية)

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة 

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك