تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 16 يوليو 2013م – الموافق 7 رمضان 1434هـ- العدد: 9165

صالون ثقافي حول حقوق العمالة في الشريعة

في إطار الفعاليات المقامة بمناسبة شهر رمضان الفضيل، تعقد المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر، غدا الأربعاء، صالوناً ثقافياً بعنوان حقوق العمالة في الشريعة والتشريع والإعلام، بفندق لاسيغال. وتهدف المؤسسة من خلال إقامة هذه الفعالية إلى الوصول إلى أفكار وتوصيات مثمرة تعضد من عمل المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر وتساعد في تنفيذ سياستها وخططها، وتيسر تنفيذ التشريعات ذات الصلة بمكافحة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى تفعيل دور النخب ذات التأثير الإيجابي في توعية المجتمع وأرباب العمل الخاصة بحقوق العمالة الوافدة وواجباتها، وكيفية التعامل معهم والتقليل من حجم المشكلات التي تنشأ بين تلك العمالة ومستخدميها والارتقاء بما ينسجم مع رؤية قطر 2030.
ويتضمن الصالون عدداً من المحاور التي سيقدمها نخبة من رجال الدين والخبراء، وبمشاركة نخبة من المسؤولين والأساتذة الأكاديميين والخبراء الباحثين المعنيين والمهتمين بشؤون حقوق العمالة، بالإضافة إلى الإعلاميين المعنيين بالتوعية في حقوق العمالة.
ويتطرق الصالون لثلاثة محاور أساسية، وهي المحور الشرعي الذي يتحدث عن دور المؤسسات الدينية في التوعية بهذه الظاهرة، والمحور التشريعي القانوني الذي يعرض الاتفاقيات الدولية والتشريعات القطرية في هذا المجال، إضافة إلى المحور الإعلامي الذي يتطرق لدور وسائل الإعلام في التوعية.
والجدير بالذكر أن المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر اعتادت على تنظيم صالونات ثقافية خلال شهر رمضان المبارك في السنوات السابقة وذلك من أجل نشر رسالتها الوطنية والإنسانية، وتحقيق أهدافها النبيلة.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل 

قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر 

لإبراهيم: العمالة الأجنبية غير الماهرة تشوه عملية التنمية

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك