تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 17 يوليو 2013م – الموافق 8 رمضان 1434هـ- العدد: 9166

تغطية شاملة لجميع المواطنات
اليوم انطلاق المرحلة الأولى من التأمين الصحي

أعلنت الشركة الوطنية للتأمين الصحي أن المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحي الاجتماعي سيبدأ العمل بها اعتباراً من اليوم الأربعاء.
وتشمل المرحلة الأولى من النظام تغطية شاملة لجميع المواطنات القطريات اعتباراً من سن 12 عاماً عند إجراء المراجعات المتعلقة بالحمل والولادة والأمراض النسائية.
تتضمن الشبكة الأولية لمزودي الرعاية الصحية في هذا الجانب مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية، وثلاثة من المستشفيات الخاصة هي مستشفى العمادي ومستشفى عيادة الدوحة والمستشفى الأهلي، ومن المتوقع إضافة مزودين آخرين إلى الشبكة في الأشهر والأسابيع المقبلة.
كما أن باقي المستشفيات العامة كمستشفى الخور ومستشفى الوكرة والمستشفى الكوبي ستقوم بتقديم الخدمات المشمولة بالنظام كالمعتاد إلى أن تدخل في شبكة مقدمي الخدمة.
وقال سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إن إطلاق التأمين الصحي يعتبر يوماً تاريخياً؛ حيث استغرق الأمر وقتاً لضمان وجود نظام راسخ وفعال يلبي مختلف احتياجات المقيمين في قطر.
وبدوره، قال الدكتور فالح محمد حسين علي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمين الصحي إن نظام التأمين الصحي الاجتماعي يضمن تحقيق الأهداف الصحية الاستراتيجية بتوفير الرعاية الصحية بتكاليف في متناول الجميع؛ حيث تم وضع هيكل واضح للجوانب العملية لتسهيل تطبيق النظام والاستفادة منه.
وأشار الدكتور فالح إلى أن البرنامج يستخدم البطاقة الشخصية القطرية للتعريف والتحقق من الشخصية وبهذا فإن كافة المواطنات القطريات من سن الثانية عشرة فما فوق يعتبرن مسجلات تلقائياً في النظام ولا يحتجن للتسجيل بشكل منفصل للاستفادة من التأمين الصحي.
ولا يترتب على المواطن دفع أي قيمة مادية مقابل الخدمة؛ حيث إن الدولة تغطي أقساط التأمين المترتبة على جميع المواطنين القطريين.
يشار إلى أن الشركة الوطنية للتأمين الصحي تأسست في شهر يونيو الماضي وهي مسؤولة عن إدارة نظام التأمين الصحي الاجتماعي الإلزامي في الدولة وذلك بموجب المرسوم الأميري رقم 7 للعام 2013.
ويطبّق نظام التأمين الصحي الاجتماعي على خمس مراحل تبدأ أولها غدا الأربعاء وتمتد حتى الربع الأول من العام 2014، لتكتمل المرحلة الخامسة عام 2015.
وتشمل المرحلة الأولى جميع المواطنات القطريات من سن 12 عاماً فما فوق، بينما تضم المراحل التالية كافة المواطنين القطريين والموظفين من غير المواطنين والزوار والعمال في الدولة.
ويتمثل الهدف الأساسي من نظام التأمين الصحي الاجتماعي في تزويد كل من يعيش في قطر، سواء أكان مواطناً أو مقيماً بالخدمات الأساسية والحد الأدنى من الرعاية الصحية اللازمة لهم.

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها 

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة  

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة 

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية 

التأمين الصحي.. أبرز الملفات على طاولة وزير الصحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك