تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 18 يوليو 2013

حمد الكبيسي عضو البلدي لـ الراية:مشروع متكامل للبنية التحتية غربي خليفة الشمالية
إنجاز شبكة المياه بالدائرة بنسبة 100 %
مشروع لتوسعة وتجميل مداخل ومخارج الدائرة
مطلوب إقامة شارع تجاري لتلبية حاجة السكان
تطوير الحدائق وإنشاء روض للأطفال مطلب جماهيري

كتب - عبدالحميد غانم:
كشف حمد خالد الكبيسي عضو المجلس البلدي عن دائرة خليفة الشمالية عن قيام هيئة الأشغال العامة ـ أشغال ـ بتنفيذ مشروع متكامل للبنية التحتية بالجزء الغربي من الدائرة في 2014 يتضمن تمديد شبكة الصرف الصحي والإنارة والرصف والإنترلوك والتشجير وشبكة لتصريف مياة الأمطار.
وقال الكبيسي خلال جولة لـالراية إن أشغال قامت بإنجاز مشروع متكامل للبنية التحتية بالجزء الشرقي من الدائرة تضمن تمديد شبكة الصرف وأعمال رصف الشوارع والإنارة والأرصفة والإنترلوك، مؤكداً الانتهاء من تمديد شبكة المياه. حيث تم إنجاز شبكة المياه بنسبة 100 % بدائرة خليفة الشمالية بالإضافة لتركيب بعض المطبات والأشجار وعمليات التجميل والإنترلوك في الشوارع.
غياب الإنارة
وأشار إلى غياب الإنارة بالشوارع الداخلية من الجزء الغربي وأنه أرسل خطاباً لأشغال من أجل صيانة شبكة الإنارة الداخلية وإصلاح الأعطال وتركيب أعمدة جديدة لإنارة هذه الشوارع الداخلية، ولكن هذا الجزء ستبدأ أشغال في تنفيذ مشروع متكامل للبنية التحتية به مطلع يوليو 2014.
كما أشار الكبيسي إلى مشروع تطوير حديقة دحل الحمام بإقامة قاعة مكيفة لألعاب الأطفال لجذب الأسر والعائلات وتوفير كافة الألعاب الحديثة والخدمات، فضلاً عن زيادة الألعاب في الحديقة نفسها.
شارع تجاري
وطالب بإقامة شارع تجاري على الأقل بخليفة الشمالية رغم أنها بحاجة إلى شارعين تجاريين ولكننا نطالب حاليًا بشارع واحد يتضمن مختلف الخدمات من محال تجارية وخدمية وصيدليات ومخبز على أن يتم إنشاء الشارع الثاني مستقبلاً وهذا جزء من مطالب المواطنين.
وأضاف كنا أيضاً نريد توسعة المركز الصحي وإضافة تخصصات جديدة لكن وجدنا أنفسنا محكومين بالأرض وأصبح من الصعب توسعة المركز لعدم وجود أرض إضافية للمركز تستوعب التوسعات رغم أن المركز بحاجة ماسة لهذه التوسعات ومواقف للضغط الكبير.
وقال الكبيسي مدينة خليفة الشمالية من المناطق التي تعاني من نقص في المرافق والخدمات خاصة المنطقة الغربية وتحتاج إلى تطوير كبير في بنيتها التحتية من شوارع ورصف وإنارة داخلية وشوارع تجارية وخدمات وتجميل وإنترلوك وتشجير.
وأضاف: يومياً التقى أهالي الدائرة وأرصد خلال هذه اللقاءات أهم المشاكل التي يعاني منها المواطنون وعلى رأسها افتقاد الشوارع الداخلية للصيانة والإنارة والإنترلوك وبعضها يحتاج إلى إعادة رصف وخلال الفترة الماضية منذ انطلاق الدورة الرابعة قدمت العديد من المقترحات والخطابات للجهات المختصة لتحقيق مطالب المواطنين والحمد لله سيتم تدشين مشروع للبنية التحتية في الجزء الغربي العام المقبل، وأنجزت الجهات المختصة مشروعا متكاملا للبنية التحتية في الجزء الشرقي.
وأضاف أن اللافت للنظر في خليفة الشمالية أن الدائرة تنقسم إلى منطقتين إحداهما طالتها يد التطوير والتجميل وهي المحيطة بجمعية الميرة وحديقة دحل الحمام والأخرى سيجري تطويرها وهي المحيطة بالمرور والمتواجد بها المركز الصحي. والجزء الغربي يعاني من نقص الخدمات، فلا شوارع تجارية ولامخابز ولا سوبر ماركت كبير ولا أي شيء من هذا القبيل اللهم إلا بعض محلات البقالة التي تعد على أصابع اليد ولا تلبي كل متطلبات الأهالي الذين يضطرون للذهات إلى الغرافة في الناحية الأخرى أو المناطق المجاورة لقضاء متطلباتهم وحاجاتهم الضرورية لدرجة أن أي مواطن أو مقيم إذا احتاج لخبز يذهب للغرافة أو المرخية لذلك نطالب بشارع تجاري لخدمة أبناء الدائرة. كما أن الشمالية بحاجة الى تطوير الحدائق الموجودة وزيادة المساحات الخضراء والأماكن الترفيهية للأسر والعائلات وإنترلوك ونظافة، بالإضافة إلى حاجتها إلى روض للأطفال ومكتب خدمات وتطوير ملعب الفرجان الموجود للشباب وكذلك تطوير المركز الصحي الموجود خاصة أنه لا يخدم المنطقة وحدها بل يخدم أهالي خليفة الجنوبية والخريطيات أيضاً فضلاً عن مشكلة الأتربة.
تطوير دحل الحمام
وأشار الى حديقة دحل الحمام وهي من الحدائق الهامة ليس بالمنطقة فقط وإنما على مستوى الدوحة كلها وتحتاج الحديقة لإحيائها خلال فترة الصيف لأنه من المعروف أن فصل الصيف في قطر أطول من فصل الشتاء الذي عادة ما يأتي خفيفا علينا وهو لا يزيد على أربعة أشهر وباقي أشهر السنة صيف تقريبا ومن هنا تولدت لدي فكرة للتغلب على عزوف الرواد والناس عن الحديقة في فصل الصيف وهي إنشاء قاعات مكيفة للأسر والعائلات وكذلك قاعات ألعاب مكيفة للأطفال يخصص دخلها للإنفاق على صيانة الحديقة وبالتالي لابد من عمل أشياء تتكيف مع الجو لجذب الرواد للحديقة.
تشجير وتجميل
وقال الكبيسي: المنطقة بحاجة الى تشجير وتجميل سواء في المداخل ومخارج الدائرة فضلاً عن مواجهة ظاهرة تحويل الأراضي الفضاء الموجودة بالدائرة الى مواقف عشوائية وهذا أمر مزعج للناس هنا ويثير حالة من الضوضاء فضلاً عن ظاهرة السيارات المهملة الموجودة بالدائرة .
وأشار إلى مشروع لتوسعة مداخل ومخارج الدائرة من ناحية المرخية وجارٍ العمل حاليا لتوسعة مدخل ومخارج الدائرة من اتجاه المرور وتشجيرهما وإنارتهما.
العمالة العازبة
وأشار الكبيسي إلى مشكلة العمالة العازبة التي تعاني منها الدائرة مؤكداً أن العمال الذين تم إخلاؤهم من الدائرة عادوا إليها مرة أخرى والأمر يتطلب إجراءات صارمة واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد المخالفين.
وقال كانت البلدية قد أخلت 90 % من العمالة العازبة خارج سكن العائلات في دائرة خليفة الشمالية، وللأسف أصحاب الشركات يقومون بتأجيرها مرة أخرى للعزاب، وهذا أمر سبب معاناة شديدة للعائلات ويحتاج لإجراءات رادعة لأن هؤلاء يعبثون بالقانون.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 1985م بشأن تنظيم المباني

قانون رقم (29) لسنة 2006 بشأن مراقبة المباني

 القرار وفقا لاخر تعديل - قرار أميري رقم (44) لسنة2009 بتنظيم هيئة الأشغال العامة 

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك