تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 24 يوليو 2013م – الموافق 15 رمضان 1434هـ- العدد: 9173

الجامعة العربية تثمن دعم قطر للعمل المشترك

ثمنت جامعة الدول العربية الجهود القطرية الداعمة للعمل العربي المشترك والحرص على تعزيز عملية تطوير الجامعة من أجل الدفع بدورها قدما، بما يحقق تطلعات الشعوب العربية.
جاء ذلك في تصريحات للسفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية لوكالة الأنباء القطرية «قنا».. منوها فيها بزيارة الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة مؤخرا إلى الدوحة ولقائه مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والتي وصفها بأنها «كانت مهمة للغاية»، حيث استعرض خلالها الأمين العام مع حضرة صاحب السمو كافة القضايا العربية وتطوراتها، فيما أكد سمو الأمير دعمه للعمل العربي المشترك وتطوير دور الجامعة العربية.
واعتبر السفير بن حلي أن رئاسة دولة قطر للقمة العربية الحالية في دورتها الرابعة والعشرين «ستقود إلى تطوير كثير من آليات ومفاهيم العمل العربي المشترك».
وأشار بن حلي إلى أهمية دور فرق العمل الخاصة بتطوير منظومة العمل العربي المشترك والتي انطلقت أعمالها هنا بمقر الجامعة العربية، وقال إن هذه الفرق شكلها مجلس الجامعة العربية في اجتماعه الأخير لتنفيذ الدراسة التي أعدتها اللجنة المستقلة المعنية بالتطوير والتي أقرتها قمة الدوحة الأخيرة في مارس الماضي.
ولفت إلى أن عمل الفرق يتصل برفع مستوى الأداء بالجامعة العربية والبحث عن العناصر اللازمة لترسيخ التضامن واللحمة العربية واسترجاع المبادرة للوطن العربي والأمة العربية فيما يتعلق بمستقبلها ومصيرها.
وأوضح أن فرق تطوير منظومة العمل العربي المشترك تتدارس في كيفية تطوير الآليات القائمة فيما يخص الجامعة العربية، ومنها ما يتعلق بعمل القمم العربية وعدد البنود التي تناقشها وآليات عملها ودور مجلس وزراء الخارجية العرب ومجلس الأمن والسلم العربي ومحكمة العدل العربية، بالإضافة إلى دور الأمين العام للجامعة.

مرسوم رقم (10) لسنة 1986م بالتصديق على اتفاقية النقل  بالعبور (الترانزيت) بين دول الجامعة العربية 

مرسوم رقم (22) لسنة 2007 بالتصديق على تعديل بعض مواد ميثاق جامعة الدول العربية 

العربي يدعو إلى مراجعة شاملة لميثاق الجامعة العربية

لجنة لدراسة مشروع تطوير الجامعة العربية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك