تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 25 يوليو 2013

اجتماعات مكثفة لإعادة الهيكل التنظيمي والإداري
تحويل هيئات مجلس التعليم إلى إدارات
 استحداث إدارة لخدمة المواطنين تتبع مكتب الاتصال
تقييم مديري الإدارات والهيئات وتغيير عدد كبير منهم

كتب - محمد حافظ :
يعكف حاليًا سعادة الدكتور محمد عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم وعدد من أعضاء مجلس إدارة مجلس التعليم وأعضاء اللجنة الاستشارية لمجالس الأمناء على عقد عدد من الاجتماعات بشكل شبه يومي من أجل الانتهاء من إجراءات إعادة هيكلة المجلس الأعلى للتعليم طبقًا للخطة العامة للدولة بشأن إعادة هيكلة الوزارات والهيئات التابعة لها.
وعلمتالراية أن تلك الإجراءات ستشمل إعادة هيكلة الهيكل التنظيمي والإداري بالمجلس، بينها إلغاء كافة الهيئات التابعة للمجلس والتي كانت تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة وتحويلها لإدارات تتبع مباشرة المجلس في عملها وميزانياتها وهذه الهيئات هي هيئة التقييم وهيئة التعليم وهيئة التعليم العالي مع الإبقاء على اختصاصات كل هيئة كما هي وإعادة توزيع المكاتب التابعة لها منعًا لتضارب الاختصاصات.
ومن الإجراءات المتوقع اتخاذها أيضًا استحداث إدارة لخدمة المواطنين، على أن تكون تبعيتها لمكتب الاتصال من أجل تقديم خدمة جيدة للمواطنين ممن يراجعون المجلس الأعلى للتعليم.
كما ستشهد إجراءات إعادة الهيكلة إلغاء الكثير من الإدارات ودمجها مع إدارات أخرى لضمان تنقية الجهاز الإداري وإلغاء تضارب الاختصاصات بين الإدارات المختلفة .. ومن المنتظر أن يتم تقييم كافة مديري الإدارات والهيئات وتغيير عدد كبير منهم، ومن المتوقع أن تطول التغييرات مدراء الهيئات وعدد من الإدارات التابعة لها.
كما سيتم إعادة تشكيل اللجنة الاستشارية لمجالس الأمناء وهي اللجنة المعنية بتقديم المشورة لأصحاب القرار في المجلس الأعلى للتعليم في المجال التعليمي والتربوي وتحديد مشكلات ومعوقات الميدان التعليمي والتربوي التي تواجه مجالس الأمناء وتقديم التوصيات اللازمة لحلها.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

 قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

 مجلس التعليم.. قطعة من نار 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك