تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 28 يوليو 2013

المستودع المحترق لم يحو أدوية..
مصدر مسؤول لـالراية:مراجعة شاملة لإجراءات السلامة بمستودعات
حمد الطبية مخازن المستشفيات تحتوي على مخزون كافٍ من المواد الطبية

كتب - أشرف ممتاز:
أكّد مصدر مسؤول بمؤسسة حمد الطبية أن إدارة المؤسسة ستعمل خلال الأيام المقبلة على إجراء اجتماعات مكثفة مع كافة الإدارات المعنية لإجراء مراجعة شاملة لإجراءات الأمن والسلامة بالمخازن والمستودعات التابعة للمؤسسة للتأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة بها.
ونفى المصدر، في تصريحات لـالراية وجود أي أدوية بالمستودع الذي احترق أمس الأول بالمنطقة الصناعية.. مؤكدًا أنه كان يحتوي على مستلزمات طبية أولية مثل الجبائر والشاش والقطن الطبي، إضافة إلى بعض الأدوات المكتبية القديمة. وأشار إلى أن تحديد أسباب وقوع الحريق سيتم من خلال تحقيقات الجهات المعنية.
وشدد على أن احتراق المستودع لن يتسبب في نقص المستلزمات الطبية المستخدمة في مرافق المؤسسة حيث يوجد مخزون كافٍ من الأدوات الطبية بالمخازن التابعة للمستشفيات لفترات طويلة، مضيفًا أنه تتم حاليًا مراجعة كافة المواد التي أتلفها الحريق لتعويضها قريبًا.
كان حريق كبير شب في مستودع تابع لمؤسسة حمد الطبيّة بالمنطقة الصناعية مساء أمس الأول وأدّى إلى تفحّم جميع محتوياته، غير أنه لم يُسفر عن حدوث أي إصابات في الأرواح. وقع الحادث في مستودع بشارع رقم 1 بالصناعية، وقد هرع إلى موقع البلاغ عدد كبير من سيارات الإطفاء التابعة للإدارة العامة الدفاع المدني.
وبذل رجال الإدارة العامة للدفاع المدني جهودًا مضنية للسيطرة على الحريق، حيث واجهوا صعوبة شديدة في إخماده بسبب سرعة اشتعال المواد الموجودة بالمخزن، واستمرّت النيران عدّة ساعات حتى تمكن رجال الدفاع المدني من إخمادها والحيلولة دون انتقالها إلى المخازن المجاورة.
وقد أتت النيران على جميع محتويات المستودع الذي كان يضمّ كميات كبيرة من القرطاسية والمواد القطنية الخاصة بمؤسسة حمد الطبية، كما تسبّب في انبعاث سحابة كثيفة من الدخان في سماء المنطقة تواصلت في اليوم التالي.
وقامت مؤسسة حمد الطبية بإنشاء إدارة الصحة المهنية والسلامة منذ خمس سنوات إيمانًا منها بأهمية السلامة ولتكون حلقة وصل بين المؤسسة وتطبيق المعايير المطلوبة.. كما أن منظمة الاعتماد الدولية JCI تعمل على التأكد من تطبيق تلك المعايير ومن وجود خطط للطوارئ قابلة للتنفيذ ومدروسة من قبل جميع المشاركين فيها، وكذلك تشرف إدارة السلامة أيضًا مع المختصين بإدارة الطوارئ وغيرها من المستشفيات التابعة للمؤسسة بوضع تلك الخطط ودراستها والعمل على تطويرها كلما دعت الحاجة وكذلك العمل على تقييمها بشكل دوري بحسب التقارير الدورية التي ترفقها اللجان المختصة في المستشفيات.
وتقوم الإدارة بشكل دائم ومستمر بتدريب جميع فئات المنتسبين للمؤسسة على قوانين السلامة من الحرائق وسلامة البيئة والتي يدخل فيها استخدام المواد الكيميائية الخطرة والطريقة الآمنة لاستخدامها والتخلص منها أو من فضلاتها.
وتشمل مهام الإدارة التأكد من سلامة الأماكن ومناطق العمل وتطبيق الإجراءات الملتزمة بالمعايير الدولية للصحة والسلامة المهنية، والحرص على أن الإجراءات مطبقة بما يكفل سلامة العاملين والمواد المستخدمة مثل تخزين المواد المشعة والكيميائية ونقلها واستخدامها، وتدريب العاملين على طبيعة التصرف في ساعة الخطر، والتأكد من استخراج التراخيص اللازمة من الدوائر الحكومية المختصة.

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

قرار رئيس مجلس الإدارة رقم (26) لسنة 2007 بإصدار لائحة المشتريات والأشغال والمناقصات لمؤسسة حمد الطبية 

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2007 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية

قرار مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية رقم (5) لسنة 2000 بإصدار لائحة شؤون الموظفين بالمؤسسة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك