تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 31 يوليو 2013

قطر تشارك في منتدى مبادرة دوفيل ومجموعة دول الثماني ..
ابتهاج الأحمداني :نجنى ثمار القيادة الحكيمة في تعزيز دور المرأة
مليار سيدة تدخل سوق العمل العالمي

لندن - الراية:
عقد بلندن في الفترة بين 25 و26 يونيو مؤتمر مجموعة الدول الثماني والعالم العربي بمشاركة السيدة ابتهاج الاحمداني عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التعليم والصحة بغرفة تجارة وصناعة قطر.
وبحث المؤتمر دور المرأة العربية في دعم الاقتصادات المفتوحة والنمو الشامل، شراكات أعمال جديدة ومثمرة بين مجموعة الدول الثماني وسيدات الأعمال في العالم العربي بما يُساهم في تحقيق الرفاهية المشتركة.
وشارك في المؤتمر الذي أقيم في لانكستر هاوس بالعاصمة البريطانية أكثر من 200 من كبار شخصيات المجتمع والأعمال. وشكل المؤتمر جزءًا من برنامج الاقتصادات المفتوحة والنمو الشامل ضمن مبادرة شراكة دوفيل ومجموعة دول الثماني 2013 التي تهدف إلى دعم الدول العربية التي تمر بمرحلة انتقالية.
وكان من بين المتحدّثين في المؤتمر من مجموعة الدول الثماني جوستين جرينينج، وزيرة التنمية الدولية البريطانية، وأليستير بيرت عضو البرلمان البريطاني ووكيل وزارة الشؤون الخارجية والكومنولث .
ومن العالم العربي شاركت معالي السيدة نادية هاشم وزير الدولة لشؤون المرأة في الأردن، ومعالي السيدة سعاد سهام بادي وزير شؤون المرأة والأسرة في تونس، والسيدة لبنى العليان الرئيس التنفيذي لشركة العليان للتمويل في السعودية، وسمو الأميرة سمية بنت الحسن من الأردن، ومعالي الدكتورة ميثاء سالم الشمسي وزير الدولة في الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب معالي السيدة توشيكو آب نائب وزير الشؤون الخارجية في اليابان.
كما شهد المؤتمر مشاركة العديد من كبار الشخصيات من الهيئات والمؤسسات الدولية الرائدة مثل البنك الإسلامي للتنمية، والبنك الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، حيث تم تقديم عروض توضيحية خلال المؤتمر نظمتها الجمعية الدولية لسيدات في العمل.
وتمحورت المناقشات في المؤتمر حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إطار مبادرة شراكة دوفيل ومجموعة دول الثماني 2013، تم تسليط الضوء على مساهمة دول مجلس التعاون الخليجي.
وحول المؤتمر قالت السيدة ابتهاج الأحمداني: لقد شاركت شخصيًا في العديد من المؤتمرات التي نظمتها الجمعية الدولية لسيدات الأعمال على مدى العقد الماضي. ومع دخول أكثر من مليار امرأة إلى سوق العمل العالمية على مدى العقد المقبل، فإن القضايا التي كانت تناقش على مدى أكثر من عشر سنوات من الجمعية الدولية لسيدات في العمل ستظل في طليعة البرامج الاقتصادية والسياسية لجميع البلدان، بما في ذلك تلك الموجودة في العالم العربي. لقد كانت مشاركة قطر في منتدى مبادرة شراكة دوفيل ومجموعة دول الثماني 2013 مهمة بشكل خاص حيث نوفر المساعدات والدعم للعديد من البلدان على جدول الأعمال في المنتدى.
واختتمت الأحمداني قائلة: كان المؤتمر ملهمًا - حيث أعطى نظرة ثاقبة على الإمكانات البشريّة لدى النساء من جميع أنحاء العالم، تتمتع المرأة العربية اليوم بإمكانات هائلة غير مستغلة وإذا ما استثمرت هذه الإمكانات سوف تقود مستقبل العالم العربي إلى مستوى أعلى من التميز. لقد كنا محظوظين في قطر إذا عاينا ثمار هذه القيادة الحكيمة في تعزيز دور المرأة في المجتمع القطري.
وقالت البارونة باتريشيا موريش، رئيسة الوفد التجاري للمملكة المتحدة: كان هذا المنتدى مختلفًا عن جداول الأعمال السابقة حيث ناقشنا سياسات الاقتصاد الكلي المطلوبة من قبل الحكومات من أجل تعزيز دور المرأة في مكان العمل. وتعتبر دولة قطر رائدة في دول مجلس التعاون الخليجي حيث إن العديد من نسائها البارزات يعكسن الصورة الاقتصادية الوطنية لقطر.
وقالت البارونه سيمونز من فيرنهام دين، رئيسة غرفة التجارة العربية البريطانية التي تعمل بالشراكة مع وزارة الخارجية لتنظيم هذا المؤتمر: لقد ارتقت النساء في العالم العربي بشكل سريع فيما اخترنَ من مهن، لكن مازال هناك حاجة إلى المزيد لإبراز دورهن في قطاع الأعمال. وحيث إن دولاً عربية كثيرة تمر بمرحلة انتقال، فإن هذا هو الوقت المناسب للتركيز على الطريقة المُثلى التي يمكن بها لمجموعة الثمانية والشركاء الإقليميين أن يساهموا في دعم هذه العملية. إن هدف هذا المؤتمر هو الاحتفاء بالدور الذي حققته المرأة في ميادين الأعمال والحياة العامة، بيْد أن الأهم من ذلك هو التصدي للتحديات المتبقية ثم بناء روابط لتطوير المزيد من الفرص أمام صاحبات المشاريع وسيدات الأعمال والعاملات في الأجهزة والدوائر الحكومية كالرعاية الصحية والتعليم.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر 

مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979

  سوق العمل بحاجة لــــ151 ألف خريج قطري  

«الخطوة الأولى» يؤهل الشباب القطري لسوق العمل

قطر تؤكد حرصها على تعزيز حقوق المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك