تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 17 أغسطس 2013م – الموافق 10 شوال 1434هـ- العدد: 9197

 نفذتها «راف» في دول إفريقية وآسيوية وأوروبية وأميركية
قطريون يتبرعون بإنشاء 109 مشاريع بتكلفة 90 مليون ريال

نفذت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني للخدمات الإنسانية «راف» 109 مشاريع تعليمية ودعوية وإغاثية وطبية وتنموية واجتماعية بتكلفة زادت على 90 مليون ريال في دول إفريقية وآسيوية وأوروبية وأميركية.
المشاريع تبرع بتكلفتها محسنون في قطر، ونفذتها «راف» بالتعاون مع شركاء محليين في الدول التي
أقيمت فيها. ويعتبر مشروع «حياتي مسجدي» أحد المشاريع المهمة التي تبنتها المؤسسة في 11 دولة آسيوية وإفريقية.
وقال عايض بن دبسان القحطاني مدير عام المؤسسة: إن المشروع يشمل مناطق رئيسية في أنحاء عديدة في 11 دولة آسيوية وإفريقية تشمل: كينيا، اليمن، والصومال وموريتانيا، والسودان، جامبيا، نيبال، مالي، توجو، غانا والنيجر بمساحات من 80 إلى 960 مترا مربعا، ليستفيد منها الكثير من سكان المناطق المحرومة من أبسط مقومات الحياة الإنسانية الكريمة.
وأكدت أن مشروع «حياتي مسجدي» هدفه التأكيد على الهوية الإسلامية ورفع المآذن في أرجاء القرى والمناطق النائية من خلال بناء المساجد لإقامة الصلوات الخمس والجمعة إلى جانب تعليم وتدريس القرآن الكريم والعلوم الشرعية.
وأشارالقحطاني إلى أن العديد من القرى والمناطق النائية في العديد من الدول محرومة من توافر المساجد كون سكانها من الأسر الفقيرة والمتعففة غير القادرة على تمويل البناء والتشييد، وإن توافرت المساجد فهي غير قادرة على استيعاب أعداد المصلين أو بعيدة عن مناطقهم السكنية، ولذلك فإن حاجة هذه القرى والمناطق النائية شديدة لبناء مساجد تمكنهم من أداء الصلوات ومن إقامة حلقات تحفيظ القرآن الكريم أو تدريس العلوم الشرعية.
وأضاف أن المساجد بيوت الله في أرضه وعمارتها من العمل الصالح الذي يجري أجره على العبد بعد موته حين ينقطع العبد عن العمل في وقت هو فيه أفقر ما يكون إلى حسنة تضاف إلى سجله، ولجلال عمارة بيوت الله كان أول عمل عمله رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما وطئت قدماه أرض المدينة المنورة بناء المسجد النبوي الشريف ليفيض على المسلمين بالخيرات وتنساب من البركات وتشع منه الهداية والإرشاد. وبيّن أن من فوائد المشروع أن من يتبرع لبناء مسجد يبني الله له بيتا في الجنة ينعم صاحبه بحياة لا موت فيها، مصداقا لقول النبي عليه السلام: «من بنى لله مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتا في الجنة»، مضيفا أن المشروع يسهم في إحياء دور المسجد ورسالته الاجتماعية والعلمية والدعوية ونشر العقيدة الصحيحة ومحاربة الانحراف، مناشدة الجميع التبرع للمشروع.

قرار وزير الشؤون الاجتماعية رقم (1) لسنة 2008 بالموافقة على تسجيل وشهر مؤسسة الشيخ/ ثاني بن عبد الله آل ثاني للخدمات الإنسانية

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2008 بإنشاء لجنة سياسات تمويل مشاريع الدولة

راف تدشن خدمة تقديم طلبات المساعدة ومتابعتها إلكترونيا

الأحد توقيع عقود مشاريع تعليمية حيوية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك