تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الاثنين 19 أغسطس 2013م – الموافق 12 شوال 1434هـ- العدد: 9199

14 نوفمبر آخر موعد للمشاركة في جائزة التميز في الإعلام الصحي

دعا المجلس الأعلى للصحة وسائل الإعلام والجهات الحكومية والخاصة والمواطنين والمقيمين إلى المشاركة في الدورة الخامسة لجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي لعام 2013م، والتي ينظمها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار النشاط البدني.
وتشمل جوائز الدورة الجديدة مجالات: صفحات ومواقع الإنترنت، والمطبوعات (الملصق التوعوي)، والرسالة التلفزيونية القصيرة، والرسالة الإذاعية القصيرة، والصحافة (المقالة الصحافية، والصفحة الصحية، والقصة القصيرة الموجهة للأطفال).
وأوضح السيد جاسم إبراهيم فخرو مدير إدارة الاتصال والإعلام بالمجلس الأعلى للصحة، وعضو اللجنة الخليجية لتعزيز الصحة بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، أن إدارة الاتصال والإعلام بالمجلس تستقبل الأعمال المشاركة في المسابقة في موعد أقصاه (14) نوفمبر المقبل، وأشاد بالمساهمات القيمة التي قدمها مشاركون من دولة قطر في الدورات السابقة للجائزة، والتي تميزت على المستوى الخليجي.
وأكد أهمية الجائزة في تشجيع المبدعين على تقديم أعمال مميزة، بما يسهم في الارتقاء بجودة الأعمال الإعلامية الصحية في دول مجلس التعاون، وخلق وعي صحي لدى المجتمع الخليجي.
وأضاف فخرو لقد اتخذت الجائزة هذا العام النشاط البدني شعارا لها لأهميته للصحة، وضرورة التوعية بالتأثيرات السلبية الناتجة عن الخمول وقلة الحركة والتي تعتبر من إفرازات ما بات يعرف بـ الحياة العصرية وأدت إلى مشاكل صحية عديدة، مشددا على الدور الهام الذي يمكن أن تؤديه وسائل الإعلام لتوعية المجتمع بالسلوك الصحي السليم.
من جانبه أوضح البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، الأمين العام للجائزة، أن قيمة الجائزة التي تقدم بالتعاون مع الدار المحلية للعلاقات العامة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، تصل إلى 50 ألف دولار موزعة على كافة الأعمال المتنافسة.
وأضاف خوجة: يجب أن تكون الأعمال التي ستتنافس على الجوائز مرتبطة بالتوجه الصحي للحياة والنشاط البدني، وأن تكون مكتملة العناصر الفنية، وذات رؤية ورسالة واضحة تسعى لتحقيقها في المجتمع، وأن تحمل فكرة جديدة مبتكرة أو تطويرا لفكرة معروفة، فضلا عن تميزها بالقدرة على التفاعل مع المتلقي والوصول إلى الجمهور.
وأشار خوجة إلى أهمية أن يكون العمل المتقدم للمنافسة صحيحا من الناحية العلمية، وأن يتسم بجودة التصميم.
وأوضح أن الجائزة، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، تستهدف دعم الجهود المتميزة الرامية إلى تنمية وتطوير برامج التوعية الصحية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتحسين وتطوير قدرات العاملين في هذا المجال، وإبراز الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة لدى الأفراد والمؤسسات العاملة في مجال التوعية الصحية من أجل تعزيز صحة المواطن الخليجي، والإسهام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للخطط الصحية على مستوى دول المجلس.

قانون رقم (9) لسنة 1999 بشأن السماح لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بممارسة بعض الأنشطة الاقتصادية في المجالات الصحية في دولة قطر 

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك