تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء21أغسطس2013

يستفيد منها 280 ألف شخص
 قطر الخيرية تنفذ مشاريع بـ 20 مليون ريال في إندونيسيا
إنجاز 73 مشروعاً بتكلفه 4 ملايين ونصف المليون ريال العام الجاري
 210 مشاريع تحت التنفيذ يستفيد منها 152 ألف شخص

 الدوحة - الراية:
تواصل قطر الخيرية من خلال مكتبها في إندونيسيا تنفيذ مشاريعها التنموية خلال العام 2013، بقيمة تربو على 20 مليون ريال يستفيد منها حوالي الـ280 ألفا من الفقراء ومحدودي الدخل والأسر المحتاجة.
وأشار بيان لقطر الخيرية الى انه تم خلال الربع الأول من العام الجاري إنجاز 73 مشروعا، بلغت التكلفة الإجمالية لها حوالي 4 ملايين ونصف المليون ريال قطري، كما بلغ إجمالي المستفيدين حوالي 125 ألف شخص.
ولفت البيان الى أن المشروعات التي تم إنجازها تراوحت بين مشاريع مدرة للدخل كتمليك البقر الحلوب والمحلات التجارية، والمشاريع الإنشائية كبناء المساجد والمستوصفات الطبية وحفر الآبار السطحية والارتوازية.
وبين أن العمل سار فى 210 مشاريع تحت التنفيذ بقيمة تربو على 12 مليون ريال قطري، وسيستفيد منها 152 ألف شخص، حيث يجري العمل على حفر 184 بئرا سطحية وبناء 19 مسجدا، إضافة إلى بناء بيوت للفقراء، وعدد من المراكز متعددة الخدمات، وتوزيع ماكينات الخياطة وغيرها.
الكفالات
وأشار البيان الى أن الكفالات تعد من أهم المشروعات التي تنفذها قطر الخيرية بجمهورية اندونيسيا، ويبلغ عدد المستفيدين منها حوالي 3000 شخص ، حيث تكفل قطر الخيرية 2122 شخصا ، من بينهم حوالي 1812 يتيما، كما تكفل حوالي 69 أسرة و52 معلما و45 من الدعاة، و135 طالب علم و9 من ذوي الاحتياجات الخاصة.
تمكين الأسر
ولفت البيان الى أن مشروع التمكين وتحسين الدخل للأسر الناشطة اقتصاديا في اندونيسيا يعد أحد مشروعات قطر الخيرية المهمة التي يتوقع منها مردودا تنمويا كبيرا، ويتلخص المشروع في تقديم المساعدة والمنح والقروض للأسر الفقيرة باندونيسيا، بالإضافة إلى بناء القدرات وتدريب المستفيدين على كيفية إدارة المشاريع الصغرى، ومدة هذا المشروع سنتان، ويهدف بشكل أساسي إلى تحسين نوعية الحياة في المناطق المستهدفة من خلال زيادة دخل 1000 أسرة فقيرة.
وسيتم التركيز بشكل خاص على نقل تجربة مشروع بيت التمكين لتطبيقها بالمناطق المستهدفة من خلال تطوير المنظمات المحلية التي تركز عملها في الخدمات الاجتماعية والاقتصادية، وكذلك من خلال قرض حسن يمنح للأسر بدلاً من صيغ القروض ذات الفائدة العالية التي عادة ما تمنح للأسر في اندونيسيا.
بيت التمكين
وأوضح البيان أنبيت التمكين هي من مؤسسات التمويل الأصغر التي قامت بإنشائها قطر الخيرية في اندونيسيا لتقديم القروض الميسرة للأسر الفقيرة بالإضافة إلى تطوير الأنظمة والوسائل المعمول بها في مجال القروض المتناهية الصغر (القروض الحسنة). يقوم المشروع بدعم عدة أسر في المجتمع المحلي يتم اختيارها حسب مدى حاجة الأسرة، ويتم دعم الأسرة مادياً بمبلغ محدد، ويترك المجال للأسرة لاختيار مشروع صغير في حدود المبلغ ليعود على أفراد الأسرة بالدخل، ثم يتم طرح المشروع على مختصين في مجال إدارة المشروعات الصغيرة لمساعدة الأسرة في دراسة الجدوى للمشروع، يتم تخصيص جزء من الأرباح بعد فترة زمنية محددة في حال نجح المشروع لدعم أسرة أخرى.
كما يقوم المشروع بتقديم خدمات غير تمويلية للمشاريع الصغيرة مثل التدريب على إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية، وإدارة المشاريع، وتطوير المنتجات إلى جانب التدريب على كيفية إدارة القروض، ويهدف دعم وتطوير القدرات المؤسسية للمجتمعات الفقيرة في إدارة القروض والإنتاج، تأهيل وتدريب الكوادر العاملة بالمؤسسات المحلية على العمل المؤسسي، وتمكين الفئات الفقيرة من الاستفادة من القروض والمعاملات المالية الميسرة، والسعي لتخفيض ظاهرة الاعتماد على الديون الربوية للأسر الفقيرة، وتحسين الأوضاع المعيشية للفئات الفقيرة المستهدفة، ويستفيد من المشروع 1000 أسرة فقيرة بإندونيسيا.
تجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية أنفقت حوالي 600,000 ريال قطري في اندونيسيا بين زكاة الفطر التي استفاد منها حوالي 2000 شخص، وموائد إفطار الصائم التي استفاد منها حوالي 70,000 شخص.

قرار أميري رقم (42) لسنة 2012 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية إندونيسيا

بحث العلاقات بين قطر وإندونيسيا

استعراض العلاقات بين قطر وإندونيسيا

قطر الخيرية تقدم المساعدات لمتضرري فيضانات السودان 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك