تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 27 أغسطس 2013م – الموافق 20 شوال 1434هـ- العدد: 9207

مصادر لـ «العرب»: تتحكم بالتعيينات والترقيات والامتيازات
العمالة الأجنبية تسيطر على الهيكل التنظيمي بجامعة قطر

تزايدت أعداد العمالة الأجنبية في الهيئة الإدارية لجامعة قطر بشكل ملحوظ أخلّ بتركيبة العمالة داخل الجامعة لصالح تلك العمالة على حساب العمالة الوطنية، وذلك بعد الشكاوى المتكررة من العنصر الوطني من سيطرة العمالة الأجنبية على الهيكل التنظيمي في غالبية الإدارات والأقسام.
وقالت مصادر بالجامعة لـ«العرب» إن قرارات التعيينات والترقيات والامتيازات المالية والإدارية بالشؤون الإدارية يتحكم فيها بعض رؤساء الأقسام الأجانب، والذين ينحازون بطبيعة الحال إلى العمالة الأجنبية على حساب الوطنية.
وأضافت تلك المصادر أن أعداد هؤلاء زادت بنسبة كبيرة في شتى الأقسام والإدارات حتى فاقت أعداد المواطنين العاملين بها، مشيرين إلى أنهم أصبحوا يحصلون على مميزات مالية كبيرة، إضافة إلى الترقيات الوظيفية، بل ويتحكمون في التعيينات الجديدة أيضاً.
وأشارت المصادر إلى أن أحد العاملين من إحدى الجنسيات الآسيوية تم تعيينه في أحد الأقسام منذ عام 2005، ثم تمت ترقيته إلى رئيس قسم، وزيادة راتبه بشكل مستمر، حيث كان يحصل في بداية تعيينه على مبلغ 2500 ريال ليصل الآن إلى 25 ألف ريال قطري، وهناك حالات مشابهة لتلك الحالة لعمال من جنسيات أخرى.
وأوضحت المصادر أن غالبية تلك العمالة تعمل لفترتين «بارتايم» وتحصل على مبالغ كبيرة، والعديد منهم تم منحهم درجات وظيفية متعددة في سنوات قليلة.
وطالبت المصادر بفرض رقابة على تلك التعيينات العشوائية، ومنح الكوادر الوطنية حقها في الأسبقية في التعيينات والامتيازات المالية والترقيات الوظيفية.

 مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

 إلغاء التأسيسي وراء زيادة الطلاب بجامعة قطر

الأمير يعيد تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك