تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تشمل 140 مهنة منها عمال البناء والحلاقون والطهاة وفنيو الديكور والتبريد
الراية تنشر المهن الممنوعة من رخص السياقة
 قائمة الحظر تشمل عمال الزراعة والخياطين والباعة

الدوحة - الراية:
حددت إدارة المرور نحو 140 مهنة لايتم منح أصحابها رخص السوق القطرية وأعدت بذلك قائمة يحظر على أصحابها استخراج رخصة سياقة.
ومن خلال اللائحة التي تنشرها الراية، فإن القرار يشمل كل من تنطبق عليهم صفة العامل، مثل عمال البناء والحدادة والزراعة والسباكة والصباغة والحلاقة والطهاة والسفرجية والكهربائيين والخياطين والباعة وغيرهم من العمال والفنيين مثل فنيي الديكور والتبريد والتكييف والكمبيوتر والسيراميك، إضافة إلى المؤذنين والمترجمين والطباعين.
وكانت إدارة المرور قد عقدت اجتماعًا مع ممثلي مدارس تعليم قيادة السيارات لتوضيح الفئات التي ينطبق عليها قرار منع الحصول على رخص قيادة.
وأكدت إدارة المرور لمندوبي مدارس تعليم القيادة أن الهدف من قرار منع بعض الفئات من الحصول على رخص قيادة هو التخفيف من حدة الزحام الذي تشهده الشوارع، مشيرة إلى أن الفئات الممنوعة يمكن للشركات والجهات التي يعملون بها أن توفر لهم وسائل الانتقال الجماعية ما سوف يخفف من الضغط على الشوارع، لافتة إلى أن بعض تلك الفئات فضلاً عن تسببها في الزحام في الشوارع فإنها أيضًا تشغل مساحات كبيرة في مواقف الجهات التي يعملون بها يشغلون بسياراتهم أعدادًا كبيرة من المواقف التي كان يمكن أن يتم إتاحتها للمراجعين.
وأشارت إدارة المرور إلى أن الشركات التي تواجه نقصًا في أعداد السائقين لديها وتريد تحويل بعض عمالها إلى سائقين يمكنها أن تقوم بمخاطبة الإدارة العامة لجوازات المنافذ لتغيير صفة هؤلاء العمال إلى أحد الفئات المسموح لها بالحصول على رخصة.

 المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

 قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية 

الفئات الممنوع حصولها على رخصة قيادة

مجلس استشاري لدراسات السلامة المرورية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك