تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين 2 سبتمبر 2013

1074 تلقين علاجاً داخلياً و3713 راجعن العيادات
 4760 مواطنة استفدن من خدمات التأمين الصحي
انضمام مستشفيات الخور والوكرة والكوبي للتأمين الشهر الجاري
 د. فالح حسين: سلاسة في تطبيق المشروع بين المستشفيات الوطنية للتأمين الصحي

 الدوحة ـ الراية:
أكد المجلس الأعلى للصحة أن 4760 مواطنة استفدن من الخدمات العلاجية لبرنامج التأمين الصحي الاجتماعي منذ اطلاقه في 17 يوليو الماضي وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية للصحة التي تهدف إلى توفير رعاية صحية عالمية المستوى لجميع مواطني ومواطنات قطر والمقيمين. وقد شملت المرحلة الأولى من البرنامج فئة المواطنات القطريات من سن 12 عاما فما فوق.
وأشار بيان للمجلس ان هذا العدد شمل 1,074 من المرضى الداخليين و3,713 من مرضى العيادات الخارجية في المستشفيات والعيادات المشاركة، في حين تلقى مركز الاتصال أكثر من 800 مريض خلال الأسابيع الستة الأولى من العمليات. وكشف التقرير عن انضمام المزيد من مزودي الرعاية الصحية في شهر سبتمبر الجاري وبالتحديد مستشفيات الخور و الوكرة والكوبي.
وقالت الهام حسين التي كانت من اوائل السيدات اللاتي تلقين الخدمات الصحية بصراحة كنت قلقةً بعض الشيء لأنني لم أكن أعرف كيفية عمل برنامج التأمين الجديد وما الذي كان علي فعله للحصول على التغطيةولكن لحسن الحظ، عندما ذهبت إلى مستشفى الأهلي كل شيء سار بشكل سلس جداً وتم استقبالي وعلاجي على الفور دون أي صعوبات تذكر.
وبرنامج التأمين الصحي يجعل الأمور أسهل بكثير لأنك تعلم أنك مشمول بالتغطية وأنه يمكنك الذهاب إلى المستشفى والحصول على العلاج بشكل فوري.
وقد تم تسجيل أول حالة ولادة لمواطنة قطرية تستفيد من خدمات التأمين الصحي في وقت مبكر من صبيحة 17 يوليو، حيث وضعت طفلا ذكراً بصحة جيدة في مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية.
ومعلوم أن الشبكة الأولية لمزودي الرعاية الصحية خلال المرحلة الأولى من تطبيق برنامج التأمين الصحي تتضمن مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية ومستشفى العمادي ومستشفى عيادة الدوحة والمستشفى الأهلي
وأوضح البيان أن كافة المواطنات القطريات من سن الثانية عشرة فما فوق يعتبرن مسجلات تلقائياً في البرنامج وما عليهن سوى إبراز البطاقة الشخصية القطرية التي تصدرها وزارة الداخلية للاستفادة من خدمات برنامج التأمين الصحي في أي من المستشفيات المشاركة حسب رغبتهن.
وقال الدكتور فالح محمد حسين علي، الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الوطنية للتأمين الصحي التي تشغل وتدير البرنامج الصحي: نحن سعداء جدا ببدء تقديم برنامج التأمين الصحي بانسيابية وسلاسة وجرى علاج آلاف المرضى خلال الشهر الأول والنصف منذ إطلاق البرنامج الصحي في دلالة على التكامل السلس بين المستشفيات المشاركة والشركة الوطنية للتأمين الصحي لتنفيذ وتشغيل برنامج التأمين الصحي.
الجدير ذكره أنه سيجري تطبيق برنامج التأمين الصحي الجديد على خمس مراحل خلال العامين القادمين، وقد جرى إطلاق المرحلة الأولى بالفعل من خلال شمل فئة المواطنات القطريات من سن 12 عاماً فما فوق، فيما ستشمل المرحلة الثانية توسيع التغطية لتشمل كافة المواطنين القطريين، بغض النظر عن العمر أو الجنس، وكذلك توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية لتشمل جميع التخصصات الطبية، وسيتم إضافة المقيمين والزوار للتأمين الصحي في المراحل اللاحقة.
وقال الدكتور حسين ريكا، مدير مشروع التأمين الصحي في المجلس الأعلى للصحة أن الإطلاق السلس والموفق لبرنامج التأمين الصحي يعكس الكثير من الجهود التي بُذِلت لإعداد قطاع الرعاية الصحية لإطلاق البرنامج. وأضاف سنستمر في توسيع مظلة التأمين الصحي لتشمل مزيداً من مزودي الرعاية الصحية خلال الأسابيع المقبلة للوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنات القطريات للاستفادة من التأمين الصحي في مرحلته الأولى.
ولفت البيان الى انه يمكن الحصول على المزيد من المعلومات وآخر المستجدات على الموقع الالكتروني للشركة الوطنية للتأمين الصحي www.nhic.qa ويمكن للمراجعين التواصل مع مركز الاتصال في الشركة على هاتف 40208444 أو زيارة أحد نقاط المعلومات التابعة للشركة في المستشفيات المشاركة ومقر المجلس الأعلى للصحة في الدوحة.

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي 

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

التأمين الصحي.. أبرز الملفات على طاولة وزير الصحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك