تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 12 سبتمبر 2013

عقدت اجتماعًا مع الشركات لتعزيز التعاون
الجمارك البحرية تسعى لتطوير التخليص الجمركي
السهل: عمل الجمارك يتكامل مع شركات التخليص

الدوحة ـ الراية :
اجتمع السيد أحمد يوسف السهل مساعد مدير إدارة الجمارك البحرية مع مديري وممثلي شركات التخليص الجمركي في لقاء مفتوح بمبنى الإدارة العامة للجمارك، وتضمّن اللقاء نقاشًا مفتوحًا يهدف إلى تحسين وتطوير سبل التعاون بين الطرفين، وناقش الاجتماع عمليات التخليص الجمركي والتفتيش والتثمين، وتم خلاله استماع كل جانب إلى ملاحظات الجانب الآخر، والتي تتعلق بسير عملية التخليص الجمركي وما تواجهه من عقبات.
وحضر الاجتماع ما يقرب من 30 ممثل ومندوب لشركات متنوعة بالإضافة إلى عدد من المخلّصين الجمركيين الذين تناقشوا في اجتماع مفتوح مع مسؤولي الأقسام بإدارة الجمارك البحرية حول ملاحظاتهم في عملية التخليص الجمركي، والتي من المقرّر أن تفيد في تطوير سير العمل وتسريع الإجراءات بالشكل الذي ينشده الطرفان.
ومن جانبه، قال السيد أحمد يوسف السهل مساعد مدير إدارة الجمارك البحرية: إن مثل هذه الاجتماعات المفتوحة تصب في مصلحة العمل، مؤكدًا أن عمل الجمارك يتكامل مع عمل شركات التخليص، ومن الضروري أن تكون هناك لقاءات دورية بين الطرفين لمعرفة ملاحظات كل طرف في عمل الطرف الآخر، إضافة إلى الاستماع إلى مقترحات المتعاملين مع الجمارك في محاولة لتصحيح مسارات العمل والارتقاء ما يساعد في تسريع وتيرة العمل .
وتابع: بأن الجمارك تربطها علاقة طيبة بشركات التخليص، مشيرًا إلى أن أبواب كل المسؤولين في إدارة الجمارك البحرية مفتوحة لأي ملاحظة من شركات التخليص، موضحاً أن العمل اليومي وإجراءات تخليص البضائع المختلفة تحتاج إلى مرونة من الطرفين.
يذكر أن الاجتماع تناول مناقشة بعض الأمور المتعلقة بعملية التخليص الجمركي والتفتيش والتثمين، وقد أشاد عدد كبير من الحضور بتطور العمل في الجمارك ونظام العمل على مدار الـ24 ساعة الذي زاد من سرعة تدفق البضائع داخل الدولة.

قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية

القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك

لجنة للتخليص الجمركي

قطر تدعم مشروع القانون الجمركي العربي

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك