تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 24 سبتمبر 2013م – الموافق 18 ذو القعدة 1434هـ- العدد: 9235

 بقرار من الشيخة موزا
المهندي رئيساً لمؤسسة قطر والنعيمي رئيساً تنفيذياً للاستثمارات

أصدرت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أمس قراراً بتعيين كل من المهندس سعد بن إبراهيم المهندي رئيساً لمؤسسة قطر، والسيد راشد النعيمي رئيساً تنفيذياً للاستثمارات بالمؤسسة.
وأشادت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، بكل من المهندي والنعيمي، بقولها: «مضت 18 سنة على تأسيس مؤسسة قطر، لتنمو خلال هذه السنوات وتصبح تلك المؤسسة العالمية الرائدة التي نشهد إنجازاتها اليوم، قائدة لدفة قطر في رحلتها نحو اقتصاد المعرفة، وإننا لنجد في المهندس سعد المهندي الشخصية الأكثر قدرة على الاضطلاع بالأعباء التي يفرضها منصب الرئيس، لا سيما وأنه أحد الأعضاء المؤسسين، ما جعلَ المهندي ملمّاً بكافة تقاليد المؤسسة والدور المنوط بها. ونتمنى له النجاح في مهمته الجديدة».
وأضافت سموها: «وفي الوقت ذاته، يسرني أن يتولى السيد راشد النعيمي مسؤولية الرئيس التنفيذي للاستثمارات بالمؤسسة. لقد برهن السيد النعيمي أنه قائد بالفطرة من خلال مسيرته الحافلة مع مؤسسة قطر التي كان من بينها شغله مؤخراً لمنصب نائب الرئيس للشؤون الإدارية. كما أنه يحظى بمهارة واضحة في التخطيط الاستراتيجي والابتكار، ويمثل عنصر قوة في تعزيز ثقافة الجودة والامتياز في أرجاء المؤسسة. وسوف يبرز دور النعيمي عندما يشرف على صندوق مؤسسة قطر واستثمارات مؤسسة قطر، إلى جانب مبادرات الاستثمار والمشروعات الأخرى لدى المؤسسة».
ويعتبر المهندس سعد المهندي أحد أبرز قيادات مؤسسة قطر منذ تأسيسها عام 1995، وأحد أهم أعضاء مجلس أمناء المؤسسة. بالإضافة إلى ذلك كان المهندي أحد الأعضاء المؤسسين في مجلس إدارة شركة مشيرب العقارية. وبصفته نائب الرئيس للمشاريع الرئيسية والمرافق بالمؤسسة منذ عام 2005، أشرف المهندي على تخطيط وتصميم وإنشاء جميع المباني التابعة لمؤسسة قطر، والواقعة في المدينة التعليمية التي تمتد على مساحة 15 مليون متر مربع، وصيانتها، وتأمين سلامتها وسلامة جميع العاملين فيها، بالإضافة إلى دعم المرافق والبنى التحتية والأساسية والخدمات المساندة. وتعد مباني موقع المدينة التعليمية الأكثر حصولاً على نظام اعتماد الريادة في تصاميم البيئة والطاقة في منطقة الشرق الأوسط، مما يؤكد التزام المهندس المهندي بتلبية الاشتراطات البيئية في كافة مباني المؤسسة منذ مراحل التصميم الأولية.
وأعرب المهندس المهندي عن اعتزازه بهذه الثقة الغالية، قائلاً: «أشعر بالفخر والاعتزاز لهذه الثقة الغالية بتعييني رئيساً لمؤسسة قطر، التي تربطني بها علاقة وطيدة، وساهمت في تطويرها عن كثب منذ التأسيس. وأنا في غاية الامتنان لحصولي على هذه الفرصة لمواصلة رحلة المؤسسة التي نسعى خلالها لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. لقد تطورت مؤسسة قطر لتصبح المؤسسة الفريدة التي نراها اليوم، وإن هذا النجاح نتاج حرص جميع زملائي لتحقيق رؤية المؤسسة وتكريس لجهودهم، وبكل تأكيد سيكون لخبراتهم الدور الرئيسي في استمرار خططنا للتوسع».
وأضاف المهندي: «حققت مؤسسة قطر إنجازاتها بفضل العمل الجاد والمشترك، سعياً منها لتوفير الفرص لجميع سكان دولة قطر. لقد أنشئت المؤسسة من قبل قطر، وستستمر عطاءاتها بدعم من قطر، وهي تنتمي لأهل قطر، بغض النظر عن خلفياتهم وأعمالهم. إنّ لمؤسسة قطر مستقبلاً مشرقاً، ويشرفني أن أكون جزءاً من هذا المستقبل».
من جهته، أشرف السيد راشد النعيمي خلال عمله في منصب نائب رئيس مؤسسة قطر للشؤون الإدارية على جميع المهام الإدارية والتشغيلية للمؤسسة وموظفيها والمراكز التابعة لها، بما في ذلك مجالات الخدمات المشتركة للشؤون المالية والمشتريات وتكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية وخدمات الدعم وتطوير العمليات التجارية ونظم إدارة الجودة.
وشارك النعيمي بصورة مباشرة في تطوير وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية التي تنتهجها مؤسسة قطر، وتعاون لتحقيق تلك الأهداف تعاونا وثيقا مع جميع أعضاء وقيادات مجلس إدارة المؤسسة لضمان بناء القدرات البشرية لدولة قطر في التعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع. كما أنه ساهم إسهاما فعالا في إنشاء قاعدة للابتكار داخل مؤسسة قطر تهدف إلى تعزيز ثقافة الجودة والتميز من أجل إطلاق القدرات الكاملة للموظفين.
ويترأس النعيمي العديد من مجالس الإدارات في شركات مختلفة تسهم في دفع عجلة التنمية في البلاد إلى الأمام من خلال تطوير البنى التحتية والصناعية، ومنها معهد قطر لتطوير المعارض والمؤتمرات، وشركة مزايا قطر للتطوير العقاري، وشركة ميزة، ونولدج فانتشور، وشركة جلف بريدج إنترناشونال. وهو كذلك أحد أعضاء مجلس الإدارة الذين يمثلون مؤسسة قطر في عدد من الشركات، بما فيها شركة «فودافون قطر».
ويقول النعيمي: «أشعر بعظيم الفخر لتسميتي لشغل هذا المنصب الجديد. لقد وفر لي عملي كنائب رئيس للإدارة فرصة الوصول إلى شريحة واسعة من المواهب والخبرات والإمكانات الكبيرة التي تمتلكها مؤسسة قطر. وبينما تواصل المؤسسة سعيها لتحقيق أهدافها المرسومة، أتطلع قدماً للتحدي الجديد الذي سأخوضه من موقع الرئيس التنفيذي للاستثمارات في مؤسسة قطر».
وكان السيد النعيمي يشغل -قبل انضمامه إلى مؤسسة قطر- منصب مدير الموارد البشرية في شركة راس غاز المحدودة للطاقة. كما كان مسؤولاً عن الحفاظ على كفاءة الموارد البشرية وثباتها، حيث قام المصنع بتنفيذ برنامج رئيسي لزيادة هوامش الربح، من خلال مضاعفة الإنتاج ورفع كفاءة الموظفين.
بدوره، أشرف الرئيس السابق للمؤسسة الدكتور محمد فتحي سعود خلال فترة عمله بالمؤسسة على عملية تطوير المؤسسة التي أوصلتها للمكانة الإقليمية والدولية التي تحظى بها اليوم. وأثنى المهندس المهندي على العطاء الكبير الذي قدمه الدكتور سعود للمؤسسة، قائلاً: «لقد ألهم الدكتور سعود أثناء رئاسته كافة مجتمع المؤسسة، ونحن نتمنى له التوفيق في مساعيه المستقبلية».

مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي 

وثيقة إعادة تأسيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

وثيقة إنشاء مؤسسة قطر العلمية

تخريج طلاب مؤسسة قطر.. اليوم

مؤسسة قطر تضع إستراتيجية طويلة المدى لتوظيف القطريين 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك