تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 29 سبتمبر 2013م – الموافق 23 ذو القعدة 1434هـ - العدد: 9240

 من 5 إلى 8 ليل
«العدل» تطلق اليوم خدمات التوثيق والتسجيل المسائية

تبدأ وزارة العدل اعتباراً من اليوم، تقديم خدمات إدارتي التوثيق والتسجيل العقاري مسائيا، وذلك بدءا من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة مساء. حيث ستكون الخدمات الخاصة بخدمة الجمهور مباشرة، التي تقدمها الإدارتان متاحة في المساء، لتسهيل أمور المراجعين، والتخفيف من الضغط الذي تواجهه الوزارة والمراجعين صباحا.
وسيكون تقديم هذه الخدمات لفترة تجريبية لمدة شهرين على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع (الأحد والاثنين والثلاثاء)، قبل تعميمها بصفة دائمة طيلة أيام الأسبوع، على أن يتم رفع تقارير أسبوعية حول سير هذه الخدمة، وتقييمها من أجل تلافي أي معوقات أو ملاحظات قد تعترضها خلال الفترة التجريبية. وترجو الوزارة من الجمهور الكريم (مواطنين ومقيمين) إبداء ملاحظاتهم والتواصل مع الوزارة حول كل ما يتعلق بهذه الخدمة من خلال وسائل الاتصال المتاحة، (الاتصال المباشر أو عبر الخط الساخن أو من خلال الإيميل
والرسائل النصية).
وتأتي هذه الخدمة ضمن رؤية الوزارة لإعطاء الأولوية في استراتيجية العمل، للارتقاء بمستوى الإدارات الخدمية، والتسهيل على المراجعين، في ضوء توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حفظه الله، واستجابة لتعليمات معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، بتقريب الخدمات من الجمهور، وأن تكون هذه الخدمات على القدر المطلوب من السرعة والجودة واليسر بما يواكب مسيرة التنمية الوطنية ويلبي تطلعات الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030.
وسبق للوزارة أن قدمت خدمة تسليم سندات الملكية مساء، قبل شهرين، وسيتم تعميم باقي الخدمات بعد انتهاء الفترة التجريبية.
وفي إطار خططها الرامية لتعزيز خدمة الجمهور، والتسهيل على المراجعين تتجه الوزارة حاليا، بالتنسيق مع إدارة المرور لتخفيف ضغط الازدحام في الشوارع المؤدية إلى الوزارة، في أوقات الذروة في الصباح وبعد الظهر.
كما تتجه الوزارة للتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في خدمة الجمهور من خلال صف السيارات، بحيث تتولى هذه الشركة تسلم سيارات المراجعين لصفها في المواقف التي توفرها المؤسسات الحكومية، مقابل رسوم رمزية، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية القريبة في محيط الوزارة، التي لديها مواقف فائضة.
وبادرت الوزارة إلى توفير هذه الخدمة، قبل الانتقال إلى مبناها الجديد المتوقع أن يتم الانتقال إليه قبل نهاية هذا العام بإذن الله، في إطار سعيها إلى التيسير على جمهور المراجعين وتسهيل الأمور عليه، علما بأنه تمت مراعاته وإعطاؤه الأولوية في مواقف المبنى الجديد.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1979م بشأن التوثيق 

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري 

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار نائب الحاكم رقم (12) لسنة 1966 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري 

مجلس الوزراء يوافق على تعديل أحكام قانون التوثيق

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك