تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين 30 سبتمبر 2013

قطر تشارك في اجتماع النواب العموم بدول التعاون

الدوحة - قنا:
شاركت دولة قطر في الاجتماع السابع للنواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في مملكة البحرين، وترأس وفد الدولة الى الاجتماع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام.
واستعرض الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي تهدف الى تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين الدول الاعضاء في مجال اعمال النيابات العامة واجهزة التحقيق والادعاء العام واتخذوا القرارات والتوصيات المناسبة بشأنها.
ومن ابرز هذه القرارات والتوصيات التأكيد على استقلال النيابات العامة، والتحاق اعضاء النيابات العامة بالعمل في النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام في الدول الاعضاء، ودراسة لائحة التميز لأعضاء النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام.
كما استمع اصحاب السعادة النواب العموم والمدعون العامون ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام الى تجارب كل من مملكة البحرين وسلطنة عمان في هذا المجال واطلعوا على عدد من المواضيع ذات العلاقة.
وأكد سعادة النائب العام في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية للاجتماع اهمية الانجازات التي تحققت خلال السنوات السبع الماضية، كما شدد على اهمية التركيز على الاهداف الرئيسية السامية وعدم الانشغال بالاهداف الاقل طموحا والتي لا تغير في الواقع شيئا.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة

مرسوم رقم (28) لسنة 2013 بتعيين أعضاء في النيابة العامة

مرسوم رقم (16) لسنة 1996 بالتصديق على اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2003 بإصدار لائحة شؤون موظفي النيابة العامة

اجتماع المنامة بحث تفعيل دور مجلس التعاون

 قطر تشارك باجتماع خليجي لمساعدي النواب العموم

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك