تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 1 أكتوبر 2013م – الموافق 25 ذو القعدة 1434هـ- العدد: 9242

13450 مستفيداً من نظام مد الحماية التأمينية الخليجية

اختتم أمس الاجتماع الثالث عشر لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في الفترة من 29 إلى 30 سبتمبر.
وشاركت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية بدولة قطر في الاجتماع بوفد ترأسه السيد تركي بن محمد الخاطر رئيس الهئية وعدد من كبار مسؤولي الهئية ومديري الإدارات.
وجاء انعقاد الاجتماع بناءً على دعوة موجهة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وباستضافة كريمة من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بمملكة البحرين.
واختتمت أعمال الاجتماع الثالث عشر لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون بعدد من التوصيات والقرارات، منها الإحصاءات الخاصة بالاشتراكات لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، ومتابعة ما تم سداد المبالغ الخاصة بالاشتراكات لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية واستمرارية قيام الأجهزة المختصة بتطبيق الإجراءات والضوابط التي تم إقرارها من قبل رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية المتعلقة بهذا الشأن.
وأقر المجتمعون إنشاء موقع إعلامي إلكتروني خاص بالنظام الموحد لمد الحماية التأمينية وذلك للبدء في المستقبل بتبادل البيانات آلياً بالطريق المباشر بين أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية.
كما أوصوا بمتابعة مستجدات تطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية للعسكريين، وتم تحديد الجهات الكفيلة بتنفيذ النظام الموحد للعسكريين والتنسيق مع الجهات المعنية بتطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية للعسكريين العاملين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واعتمد الاجتماع المذكور توصيات الندوة الدورية العاشرة التي عقدت بمملكة البحرين خلال الفترة2- 3 أبريل لعام 2013 بعنوان (تقييم النظام الموحد لمد الحماية التأمينية) وتعميمها على أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول المجلس للاسترشاد بها والاستفادة من تلك التوصيات.
وتم اعتماد البرنامج الزمني لاجتماعات اللجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2014، مع التأكيد على أهمية اللقاءات التعريفية لمواطني دول المجلس المنعقدة على هامش الاجتماعات الدورية للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية وذلك تنفيذا لقرار رؤساء الأجهزة في اجتماعهم الثاني عشر بشأن عقد اللقاءات التعريفية، وقد عقدت ندوتين على هامش اجتماعات اللجنة خلال عام 2013 في دولة قطر ودولة الكويت وحظيت بحضور مكثف من مواطني دول المجلس.
وأوصى المجتمعون كذلك بإعداد ورقة عمل من أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بإضافة محور يعني باستثمار انعقاد المنتدى العالمي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA المزمع انعقاده في دولة قطر خلال شهر نوفمبر لعام 2013 بما يخدم التأمينات الاجتماعية في دول المنطقة عبر تقديم ورقة عمل بذلك، تركز على خصائص وجوانب احتياجاتها بهذا الشأن بعنوان (التحديات والتطوير لنظم الضمان الاجتماعي في مجلس التعاون الخليجي).
وقد بلغ عدد المؤمن عليهم من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في الدولة مقر العمل حتى نهاية الربع الثالث من عام 2013 (13450) مستفيدا من تغطية نظام مد الحماية التأمينية منذ تطبيقه في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في القطاعين الحكومي وغير الحكومي (القطاع الأهلي) حيث تبين أن هناك تطورا في أعداد المسجلين في النظام في القطاعين العام والخاص بنسبة زيادة قدرها (%17.2) عن العام الماضي 2012.

قانون رقم (4) لسنة 2007 بإصدار النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس 

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار أميري رقم (45) لسنة 2006 بزيادة الرواتب التقاعدية والمعاشات

التأمين الصحي.. أبرز الملفات على طاولة وزير الصحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك