تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 2 أكتوبر 2013م – الموافق 26 ذو القعدة 1434هـ- العدد: 9243

الجفيري: اللائحة الداخلية الجديدة للبلدي قريباً

شكت السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري رئيسة اللجنة القانونية بالمجلس البلدي المركزي ما وصفته بعدم التعاون من قبل الأمانة العامة للمجلس والخبير القانوني مع اللجنة بمناسبة إعداد تعديلات على اللائحة الداخلية الخاصة بالمجلس، وقالت الجفيري خلال تقديم لتقرير حول حصيلة عمل اللجنة لمدة سنتين منذ انطلاقتها إلى غاية يونيو المنصرم: إن اللجنة عانت خلال عملها من عدم تعاون الخبير القانوني معها، كما أن الأمين العام للمجلس لم يقم بتزويدها بمشروع تعديل اللائحة الداخلية للمجلس، كما اشتكت من عدم تزويد اللجنة بنسخ من الجريدة الرسمية.
وأكدت رئيسة اللجنة القانونية أن كل هذه المشاكل هي التي حالت دون إتمام عمل اللجنة في وقته، مما اضطر المجلس البلدي المركزي إلى تشكيل لجنة خاصة بتعديل اللائحة الداخلية للمجلس برئاسة المهندس جاسم بن عبدالله المالكي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي ورئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة.
وكشفت الجفيري خلال كلمتها عن تأكيد إدارة التشريع بالأمانة العامة لمجلس الوزراء عن قرب إصدار اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس البلدي المركزي.
وأكد التقرير الذي عرضته الجفيري خلال اجتماع المجلس أمس أن اللجنة عقدت خلال سنتين 17 اجتماعا، ناقشت خلالها 33 بندا، تم خلالها مدارسة 16 موضوعا، في زمن استغرقته الاجتماعات بلغ 20 ساعة.
يذكر أن اللجنة القانونية بالمجلس البلدي المركزي تختص حسب نص المادة الـ21 من اللائحة الداخلية للمجلس البلدي المركزي بدراسة التوصيات المتعلقة باقتراح مشروعات الأدوات التشريعية الخاصة بالشؤون البلدية، وتقديم التوصيات بشأن إصدارها، وبحث الجوانب القانونية للمسائل التي تدخل في اختصاص المجلس، وكذلك دراسة طلبات المناقشة العامة والمقترحات أو الرغبات التي تحال إليها من المجلس لإبداء الرأي القانوني فيها وغيرها من المسائل التي تحال من المجلس أو الرئيس.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

وزير البلدية: قطر تبدأ مرحلة جديدة تحت راية تميم بن حمد

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك