تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 3 أكتوبر 2013م – الموافق 27 ذو القعدة 1434هـ - العدد: 9244

 إجراءات لإعفاء بعض عقود «القطرية» من ضريبة الدخل
مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون التحكيم في المواد المدنية والتجارية

ترأس معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبد الله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً: اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بإعفاء بعض عقود شركة الخطوط الجوية القطرية، والشركة القطرية لتأجير الطائرات، من الضريبة على الدخل، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.
ثانياً: الموافقة على مشروع قانون التحكيم في المواد المدنية والتجارية، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى. ويأتي إعداد مشروع القانون في إطار تحديث التشريعات، لتواكب تطلعات بيئة الأعمال القطرية والدولية، وتسهيل حل المنازعات المدنية والتجارية قبل عرضها على المحاكم.
وقد تضمن مشروع القانون أحكاماً أساسية تقضي بسريانه في المواد المدنية والتجارية على كل تحكيم قائم في تاريخ نفاذه أو يبدأ بعد نفاذه، ويصدر وزير العدل القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام القانون.
وتناول مشروع القانون نطاق التطبيق واتفاق التحكيم، وتشكيل هيئة التحكيم واختصاصاتها، وإجراءات التحكيم، وإصدار حكم التحكيم والطعن فيه، والاعتراف بأحكام التحكيم وتنفيذها.
ثالثاً: الموافقة على مشروعي قانونين بتعيين حدود قريتي «تمبك» و»صنيع الحميدي». وقد تم إعداد مشروع القانونين لمواكبة التوسع العمراني الذي تشهده هاتان القريتان، وتجنباً لتداخلهما مع حدود المدن والقرى المجاورة لهما، خاصة حدود مدينة الخور.
رابعاً: الموافقة على: مشروع اتفاقية للتعاون في المجال الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية السلفادور، ومشروع مذكرة تفاهم لإقامة مشاورات سياسية بين وزارة الخارجية بدولة قطر ووزارة الخارجية بجمهورية بنما.

القانون وفقا لاخر تعديل- قانون رقم (13) لسنة 1990م بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية

القانون وفقا لاخر تعديل- قانون رقم (13) لسنة 1990م بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية 

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة 

قرار مجلس الإدارة رقم (4) لسنة 2010 بإصدار لائحة تسوية المنازعات التي تنشأ عن التعاملات المتصلة والمتعلقة بالأوراق المالية بطريق التحكيم 

إشادة دولية بقطر في مجال التحكيم الدولي 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك