تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 8 أكتوبر 2013م – الموافق 3 ذو الحجة 1434هـ- العدد: 9249

لتقييم الإنجازات وتحديد الصعوبات
«الصحة» ينظم الجلسة الوطنية للوائح الدولية

نظم المجلس الأعلى للصحة الجلسة الوطنية المتعلقة باللوائح الصحية الدولية (2005) بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وبمشاركة ممثلين من كافة الجهات المعنية في الدولة. وتم خلال الجلسة تقييم التقدم المنجز وتحديد الصعوبات في تنفيذ اللوائح الصحية الدولية.
وأكد الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة بالمجلس الأعلى للصحة أنه رغم اعتماد إدارة الصحة العامة كضابط اتصال مع منظمة الصحة العالمية فإن المسؤولية تقع على جميع الجهات المعنية في الدولة لضمان تلبية القدرات الأساسية اللازمة، مشدد في افتتاحه للجلسة على ضرورة تعزيز التواصل والعمل المشترك وضمان التأهب والاستجابة في القطاع الصحي بالدولة.
من جانبه قدم الدكتور محمد الهاجري، مدير حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بالمجلس الأعلى للصحة، عرضاً عما تم تحقيقه في السنوات الماضية في بناء القدرات الأساسية اللازمة لتنفيذ اللوائح الصحية الدولية (2005)، وأعرب عن أمله في الدعم المستمر من مختلف قطاعات الدولة لتحقيق التطبيق الكامل لها.
كما قدم خبراء من منظمة الصحة العالمية عروضاً خلال الجلسة عن نظام المراقبة في البلاد ومدى الجاهزية والاستعداد فيما يتعلق بأي حدث يهدد الصحة العمومية في البلاد مع التركيز بشكل خاص على المراقبة والترصد، وسلامة الأغذية والأحداث البيولوجية، والكيميائية، والنووية والإشعاعية، خصوصاً في منافذ البلاد البرية والجوية والبحرية.
وكان المجلس الأعلى للصحة قد استضاف «6» خبراء من منظمة الصحة العالمية في المجالات المطلوبة لبناء القدرات لتطبيق اللوائح الصحية الدولية (2005) وتم خلال الزيارة عقد العديد من الاجتماعات مع الجهات المعنية في الدولة.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (7) لسنة 1996 بشأن تنظيم العلاج الطبي والخدمات الصحية في الداخل 

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

التأمين الصحي.. أبرز الملفات على طاولة وزير الصحة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك