تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 9 أكتوبر 2013م – الموافق 4 ذو الحجة 1434ه- العدد: 9250


وزير العدل: تطوير التدريب بـ «الدراسات القانونية»

دشن مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل موسمه التدريبي الجديد بافتتاح ثلاث دورات تدريبية، هي الدورة التدريبية السادسة لمساعدي القضاة، والدورة التدريبية الرابعة لمساعدي النيابة العامة، والدورة التدريبية الثانية عشرة للقانونيين الجدد في الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة .
وأكد سعادة الدكتور حسن لحدان صقر المهندي وزير العدل في كلمة له بهذه المناسبة حرص الوزارة على إنجاح هذه الدورات وتطوير مستوى التدريب في المركز، وبين أهمية التطبيقات العملية خلال التدريب القانوني والقضائي .
وأشار إلى أهمية تدريب المرشحين للتعيين قضاة أو أعضاء نيابة لسمو رسالة القضاء والنيابة العامة ودورها في تطبيق القانون وتحقيق العدالة، وكذلك أهمية تدريب القانونيين ليكونوا مؤهلين لتقديم المشورة القانونية وتطبيق مختلف القوانين، وشجع الجميع على مواصلة دراسة العلوم القانونية بالتوجه إلى الدراسات العليا في الجامعات الرصينة ليكونوا كوادر قانونية وقضائية كفوءة تخدم البلد في مختلف فروع القانون . وشدد سعادة الوزير على حرصه على تكرار اللقاء بالمتدربين لمتابعة سير التدريب ،معرباً عن استعداده لتلقي ملاحظاتهم وشكاواهم من أجل تذليل كل المصاعب التي تعترضهم . من جانب آخرالتقى وزير العدل، بمكتبه وفدا من مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة أحمد نجم الأمين العام للمركز.
وتناول اللقاء لسبل العمل على تعزيز منظومة التحكيم في قطر، بما يضمن تكوين جيل من المحكمين المحترفين المؤهلين في الدولة.
وتم الاطلاع عن كثب على الإجراءات التي اتخذتها دولة قطر بشأن إعداد التشريعات اللازمة لتنفيذ الأحكام الصادرة من المركز في دولة قطر، في ضوء موافقة مجلس الوزراء الموقر على إحالة مشروع قانون التحكيم إلى مجلس الشورى لمناقشته.
وتطرق سعادة وزير العدل مع ضيفه لتعزيز منظومة التحكيم في دول مجلس التعاون الخليجي، والسبل الكفيلة بنشر ثقافة التحكيم في المجتمع.

قرار أميري رقم (54) لسنة 2009 بتنظيم مركز الدراسات القانونية والقضائية

قرار وزير العدل رقم (19) لسنة 2003 بإصدار لائحة التدريب بمركز الدراسات القانونية والقضائية 

قرار وزير العدل رقم (77) لسنة 2011 بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي يتألف منها مركز الدراسات القانونية والقضائية وتعيين اختصاصاتها

سلسلة دورات وورش تدريبية بمركز الدراسات القانونية

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك