تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 10 أكتوبر 2013

إنجاز المنهج الوطنى 2016
هيئة التعليم تبحث مع أصحاب التراخيص تنقيح المناهج

كتب - محروس رسلان :عقد مكتب معايير المناهج بهيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم اجتماعا مع أصحاب تراخيص المدارس المستقلة لمناقشة الإطار العام للمنهج الوطني الخاص بالمدارس في قطر، بحضور السيدة ريما أبو خديجة مديرة مكتب معايير المناهج بالوكالة.
تعرفت اللجنة المخصصة لإعداد الإطار العام للمنهج الوطني والتي ضمت خبراء من المجلس الأعلى للتعليم وخبراء آخرين من اليونيسكو، على الصعوبات والتحديات من أصحاب التراخيص وكيفية التغلب عليها حتى يتم الانتهاء من وضع الإطار العام للمنهج الوطني بالمدارس المستقلة والمتوقع أن ينتهي عام 2016.
تم خلال اللقاء طرح نبذة عن المشروع وعرض من قبل الخبراء، قبل أن يدور نقاش تم خلاله الاستماع لطرح أصحاب التراخيص ومديري المدارس والمديرين الأكاديميين. ودار الحديث حول التحديات التي تواجه أصحاب التراخيص بالنسبة للمناهج عملا على تطويرها بما يتوافق ورؤية قطر2030.
وتم طرح السياسة الاستراتيجية لقطاع التدريب والتعليم والتي تتضمن عدة مشاريع من بينها تنقيح المناهج، حيث يجري عمل قراءة جديدة للمنهج وتقييمه من ناحية مطابقته للمعايير، كما تم مناقشة تكثيف طرح التقاليد العربية والهوية في المناهج الوطنية.
ودعا المسؤولون الى إشراك الميدان التعليمي في عملية تنقيح المناهج بهدف تدشين الإطار العام للمناهج الوطنية في قطر.
وأكد أصحاب التراخيص أن هناك توجها الى وضع إطار موحد للمعايير فهناك أكثر من وثيقة للمعايير سيتم ربطها جميعا بشكل موحد .. مشيرين الى أن المناهج قوية لكنها بحاجة للتنقيح. وركز اللقاء على تنقيح المعايير والمناهج عبر تحديد المستوى العمري بالنسبة للطلاب ومدى ملاءمة المناهج لأعمار الطلاب.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم.. قطعة من نار

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك