تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 22 أكتوبر 2013م – الموافق 17 ذو الحجة 1434هـ- العدد: 9263

خلال سبتمبر الماضي
صندوق الزكاة يستقبل 517 حالة

استقبل قسم المصارف بصندوق الزكاة، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، خلال شهر سبتمبر الماضي 517 حالة لطلب المساعدة، منها 282 حالة بفرع الرجال و235 حالة بفرع النساء، كما تم إجراء 120 بحثاً لطلبات جديدة منها 68 بحثاً عن طريق قسم الرجال و52 بحثاً عن طريق الفرع النسائي ومتابعة 189 طلباً لتجديد المساعدة المنتهية، منها 89 حالة عن طريق فرع الرجال و100 حالة عن طريق الفرع النسائي.
من جهة أخرى، تم مناقشة 139 تقريراً لطلبات مقطوعة أو كفالة طالب علم أو ملفات لم يراجع أصحابها منذ فترة، منها 78 تقريرا عن طريق فرع الرجال و61 عن طريق الفرع النسائي. كما أجرى صندوق الزكاة 69 بحثاً ميدانياً لمحل إقامة الأسرة منها 47 بحثا عن طريق فرع الرجال و22 بحثاً عن طريق الفرع النسائي حيث تتمتع المعلومات التي تحصل عليها فرق البحث الاجتماعي بالصندوق من المتقدمين بطلب المساعدة بالسرية والخصوصية.
وتنجز شعبة البحث الاجتماعي بقسم مصارف الزكاة البحث الاجتماعي لطالبي المساعدة من خلال البحث عن الوضع المالي الحقيقي للمتقدمين لطلب المساعدة بالنظر في المستندات المقدمة من جهات معينة، لوضع أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الصحيحة. وتتم إجراءات هذه العملية في غضون ساعة واحدة بعد أن كانت تستغرق وقتاً أكثر وعدة جلسات، وتكون الاستجابة لطلب أي نوع من المساعدات خلال أسبوع واحد.
ويضم صندوق الزكاة قسما خاصا للبحث الاجتماعي وباحثين اجتماعيين من أصحاب الخبرات المعتمدة يستطيعون التوصل إلى مدى الحاجة الحقيقية لطالب المساعدة وذلك من خلال دراسة الحالة الاجتماعية دراسة مستفيضة وإعداد وكتابة الأبحاث المكتبية والزيارات الميدانية وتحقيق العناصر الأساسية للبحث النموذجي وفقاً لأدق معايير الجودة في هذا الميدان، والالتزام بالمسؤولية التامة وما يحقق أهداف الأمن الاجتماعي.
الجدير بالذكر أنه يمكن للمتبرعين التواصل مع صندوق الزكاة على الرابط: http://www.zakat.gov.qa وأداء زكواتهم من خلال طلب المحصل السريع من خلال الاتصال على الهاتف الجوال (55199996) ولدى المحصل جهاز مرتبط بموقع الصندوق، لتدوين المبلغ بعد تحصيله من المتبرع في البرنامج المخصص لذلك، ولديه أيضاً طابعة لطباعة الوصل للمتبرع.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2004 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة

صندوق الزكاة يحث الشركات على إخراج زكاة أموالها

صندوق الزكاة يفعّل" مؤسساتنا تتصدق "

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك