تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 24 أكتوبر 2013م – الموافق 19 ذو الحجة 1434هـ- العدد: 9265

خطة إجرائية لرفع تحصيل طلاب المستقلة بجميع المواد

وافت هيئة التعليم أصحاب تراخيص المدارس المستقلة بخطة إجرائية لرفع مستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب في جميع المواد للعام 2013/2014.
وتعهدت الهيئة -في تعميمها لأصحاب التراخيص الممهور بتوقيع مديرتها هيا الكواري- بمتابعة تنفيذ الخطة الإجرائية، وتقديم الدعم والمشورة في مرحلة التنفيذ.
وتوقعت الهيئة أن تقوم كل مدرسة، متمثلة بقيادتها العليا والوسطى، بتضمين إجراءات إضافية على الخطة تتناسب ومعطيات الواقع التعليمي في المدرسة واحتياجات الطلاب.
نص الخطة:
1 - مقدمة:
تعرض المذكرة الآتية خطة إجرائية تتضمن المجالات الأساسية التي يجب أن تتمحور حولها إجراءات المدارس في رفع مستوى الطلاب في جميع المواد. وتتوقع هيئة التعليم أن تقوم كل مدرسة متمثلة بقيادتها العليا والوسطى بتضمين إجراءات إضافية على الخطة تتناسب ومعطيات الواقع التعليمي في المدرسة واحتياجات الطلاب.
2 - منطلقات الخطة:
1- اعتبار تطوير الأداء المدرسي ككل هو الهدف الأساسي للخطة.
2- ضرورة البحث عن الاستراتيجيات التي أثبتت فعالية عالية في تعزيز تعلم الطلاب عالمياً، ومن خلال الأبحاث الإجرائية التي نفذتها المدرسة في الأعوام السابقة لتطبيقها من خلال الخطة.
3- أهمية تحديث استراتيجيات متابعة تنفيذ الخطة مع الالتزام بصفة المتابعة الدورية والشاملة والمنهجية.
4- إلزامية الاعتماد على الأدلة في تقييم أثر الخطة على رفع مستوى تعلم الطلاب في جميع المواد.
3 - المصادر والمواد الداعمة لتنفيذ الخطة:
- تراكم الخبرات لدى القيادات المدرسية وزيادة الوعي بصورة عامة لدى جميع التربويين في المدرسة، والذي يعتبر داعماً لأي إجراءات تطوير الأداء المدرسي ككل.
- توفر دعم متخصص من مكاتب هيئة التعليم للمجالات الأكاديمية والإدارية في المدرسة يتم تحديثه سنوياً وفق الاحتياجات.
- استمرار لجنة التحصيل الأكاديمي في المدرسة مع تمكن إضافي من الأدوار لدى الأعضاء.
- توفر مصادر تعليمية رئيسية منقحة لجميع المواد.
- توفر ميزانية للتطوير المهني يفترض استخدامها ضمن سياق خطة التطوير المهني المعتمدة للمدرسة، إضافة إلى توفر وتنوع فرص النمو المعرفي والمهاري الذي تقدمه جهات خارجية للمدارس المستقلة.
4 - إجراءات قبلية مقترحة للتنفيذ:
تتوقع هيئة التعليم أن يقوم صاحب ترخيص كل مدرسة بما يلي عند استلامه الخطة:
- تعميم الخطة على النائب الأكاديمي والإداري ومنسقي جميع المواد لقراءتها ومناقشتها والإضافة عليها بما يتناسب ومعطيات الواقع التعليمي في المدرسة.
- تحديد مواعيد اجتماعات أسبوعية للجنة التحصيل الأكاديمي بقيادة صاحب الترخيص لمناقشة سير الخطة وتوثيق ذلك، وإطلاع اختصاصيي هيئة التعليم على محاضر الاجتماعات التي توضح سير تنفيذ الخطة عند زيارتهم للمدرسة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة 

قرار وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم رقم (31) لسنة 2012م بشأن نقل وفتح بعض المدارس المستقلة

مقابلات لـ 3000 مدرس للعمل بالمدارس المستقلة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك