تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت26أكتوبر2013

إصدار اللئحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الأسبوع الجاري

محمد صلاح:
علمت الشرق أن المجلس الاعلى للصحة يستعد حاليا لاصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي خلال الاسبوع الجاري، حيث ستكون سارية المفعول في اليوم التالي لنشرها في الجريدة الرسمية.
وفي تصريح خاص لـ الشرق كشف الدكتور فالح محمد حسين مساعد الأمين العام لشئون السياسات بالمجلس الأعلى للصحة، الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الوطنية للتأمين الصحي عن الانتهاء الفعلي من اعداد اللائحة، مشيرا الى سعي الشركة لاصدارها بشكل رسمي ونشرها في الجريدة الرسمية خلال الأسبوع الجاري.
وبين الدكتور حسين أن هذه اللائحة تفصل طريقة التعامل بين الشركة ومقدمي الخدمات الصحية في اطار التأمين الصحي، كما توضح اللائحة حدود مسئوليات وواجبات الشركة الوطنية للتأمين الصحي وكذلك شركات التأمين الخاصة، مشيرا الى أن الائحة أفردت فصلا خاصا لكل ما يتعلق بأقساط التأمين الصحي وطرق تحصيلها.
ولفت الدكتور فالح حسين لـ الشرق الى ان اللائحة فصلت أيضا طرق واشتراطات ادماج مقدمي الخدمات ضمن شبكة التأمين الصحي، ودور الشركة الوطنية للتأمين الصحي في ذلك اضافة الى دور المجلس الاعلى للصحة، منوها خلال تصريحاته بأن من جملة الاشتراطات لدخول مقدم الخدمة الصحية الى شبكة التأمين الصحي الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى للصحة بهذا الشأن.
واشار مساعد الأمين العام لشئون السياسات بالمجلس الأعلى للصحة خلال تصريحاته لـ(الشرق) أن الحزمة الاساسية من الخدمات الصحية المقدمة ضمن التأمين الصحي ستتكفل بها الشركة الوطنية للتأمين الصحي بينما ستتكفل شركات التأمين الخاصة بالحزمة الاضافية من الخدمات، لافتا الى أن اللائحة المزمع اصدارها تتطرق الى تفصيل حزمة الخدمات الأساسية التي سيقدمها التأمين الصحي عن طريق الشركة اضافة الى الحزم الاضافية، مبينا في السياق ذاته عقد اجتماعات من مقدمي الخدمات بهدف التعريف بهذه الحزمة.
وتابع قائل ان اللائحة تطرقت الى التأكيد على سرية معلومات المرضى حيث قامت بتفصيل مستويات السرية ونوعية المعلومات لكل مستوى وما الى ذلك، وطرق تقديم الشكاوى والتظلمات واتخاذ القرارات اللازمة فيها.

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

التأمين الصحي.. أبرز الملفات على طاولة وزير الصحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك