تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 2 نوفمبر 2013

الكواري: ننتظر تحويل مشروعات قوانين الوزارات الجديدة للشورى

وفاء زايد:
أكد سعادة السيد عيسى بن ربيعة الكواري نائب رئيس مجلس الشورى في تصريح خاص للشرق أنّ ملامح الدورة الثانية والأربعين الجديدة ستكون حافلة بالموضوعات والمقترحات ومشروعات القوانين التي ستتقدم بها الوزارات والوزراء الجدد للحكومة الموقرة، وتحال من قبل مجلس الوزراء الموقر إلى مجلس الشورى، لإبداء الرأي بشأنها.
وقال إنّ الوزارات الجديدة صاغت رؤية منهجية لعملها، وكل وزير ستكون له رؤيته في تطوير خطط وزارته، حيث ستصاغ في خطط مستقبلية، وتقدم تلك المقترحات في شكل مشروعات لدراستها، وتوقع أن تكون الدورة الـ 42 حافلة بالموضوعات النوعية.
وأوضح أنّ مجلس الشورى دأب على دراسة القوانين ومشروعات القوانين وطلبات المناقشة العامة التي تحال إليه من مجلس الوزراء الموقر، ثم يبدي فيها ملاحظاته ورؤاه بعد عقد جلسات مكثفة للجان لتعميق البحث بشأنها.
ونوه بأنّ مجلس الشورى يساند الحكومة بالرأي والمشورة في كل ما يهم الصالح العام، مشيداً بالدور المميز، والتناغم القوي بين الحكومة ومجلس الشورى، وهذا يدل على تجاوب الحكومة وتفاعلها المثمر الذي انعكس بإيجابية على مسيرة القوانين.
فقد أخذت الحكومة الموقرة بأغلب توصيات ومقترحات مجلس الشورى في الدورة الماضية، وهذا يبين أنّ مجلس الشورى ولجانه العاملة كان يبدي مشورته وملاحظاته ومقترحاته بشفافية وموضوعية.
وفي رده حول تفاعل الشارع المحلي مع توصيات الشورى قال سعادة نائب رئيس المجلس: ألمس تجاوباً وارتياحاً من أفراد المجتمع لكل ما يطرحه الشورى للنقاش، وأتلقى العديد من عبارات الترحيب والثناء على التوصيات التي يرفعها الشورى للحكومة الموقرة، وهذا يدل على اجتهاد المجلس في رصد آراء المجتمع والتفاعل مع رؤاه بشفافية وبمصداقية، وأبرز الموضوعات التي لاقت صدى طيباً هي أعمال البنية التحتية وزحام الطرق وتأخر مواعيد الخدمات العلاجية والرعاية الصحية

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

مرسوم رقم (59) لسنة 2012 بدعوة مجلس الشورى لعقد دور الانعقاد العادي الحادي والأربعين

مرسوم رقم (6) لسنة 1964م بتحديد مقر اجتماع مجلس الشورى

قرار أميري رقم (70) لسنة 2013 بمد مدة مجلس الشورى

قرار أميري رقم (16) لسنة 2009 بتعيين اختصاصات الوزارات

مجلس الشورى مسيرة حافلة بالديمقراطية بالوطن 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك