تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين04نوفمبر2013

بدء تشغيل أول قرية للسلامة المرورية في قطر

الدوحة ـ أيمن صقر:
علمت الشرق ان ادارة المرور بوزارة الداخلية بدأت فى تشغيل القرية المرورية بمقر ادارة المرور الجديد فى مدينة خليفة وتعتبر هذه القرية من أبرز إنجازات الادارة لتوعية الأطفال وطلاب المدارس بالثقافة المرورية وكيفية استخدام الطريق وكيفية التعامل مع السيارات بطريقة آمنة.
وقد أنشأت إدارة المرور القرية المرورية بمقر إدارة المرور الرئيسي بمدينة خليفة، وتحمل اسم روضة السلامة المرورية، وتضم نخبة مميزة من اختصاصيي واختصاصيات التوعية المرورية، الذين يقدمون الثقافة المرورية من خلال واقع ميداني معايش بحيث يشعر الطفل وكأنه يسير في شارع حقيقي.
وتحوي القرية مجموعة من الإرشادات والصور والملصقات والمجسمات المرورية، مثل حزام الأمان، وإشارات المرور الضوئية، والعلامات الأرضية، وعلامات عبور المشاة الأرضية، وأسباب الحوادث، والمخالفات المرورية، وخدمات الطوارئ والإسعاف، وكيفية ركوب الأطفال في السيارات، وخطوط المشاة والجسور والأنفاق، وشرح واف ٍ عن عمل الدوريات.
وتقدم الروضة المرورية هدايا قيمة للأطفال هي كتيبات للتلوين، وألعاب مثل إشارات المرور وتركيب حزام الأمان والعلامات الأرضية وألعاب ومجلات ومطويات إرشادية.
يبدأ تجوال الأطفال من لحظة نزولهم من الباص المدرسي الذي يقلهم إلى القرية المرورية برفقة المدرسات والمربيات إلى المبنى الرئيسي لإدارة المرور، ويدخلون مجسم الشارع الذي يواجه مدخل الروضة، لإعطاء إيحاء للصغار وكأنهم يدخلون شارعاً مزدحما بالمركبات، وتبدأ اختصاصيات التوعية المرورية بتقديم شرح واف للأطفال من بداية الشارع وحتى انتهاء الجولة والخروج من الشارع.
وقد زينت جدران القرية بسيارات الدوريات والإطفاء والإسعاف ورقم الطوارئ والبلاغات (999) لتحقيق فائدة تعليمية للصغار.

 المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

تدريس السلامة المرورية في 8 مدارس

مجلس استشاري لدراسات السلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك