تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء13نوفمبر2013

حملة للتوعية بقانون حظر سكن العمال

الدوحة - الراية
أوصت اللجنة القانونية بالمجلس البلدى برئاسة شيخه الجفيرى عضو المجلس بتضمين مواد الحظر لقانون حظر سكن العمال وسط الأحياء السكنية ضمن الشروط والإرشادات المكتوبة خلف رخصة مزاولة الأنشطة وترخيص البناء عند إصدارها أو تجديدها على أن تكون باللغة العربية والإنجليزية والأوردو.
كما أوصت اللجنه بعمل لوحات إرشادية يكتب عليها أنواع المخالفات المنصوص عليها في قانون حظر سكن العمال وسط الأحياء السكنية ووضعها في المداخل الرئيسية للمناطق السكنية التي يحظر فيها سكن العمال أسوة بلوحات قوانين النظافة العامة والأغذية وحظر التدخين.
واقترحت اللجنة عمل مطويات ونشرات إعلامية تتضمن المناطق السكنية المحظور سكن العمال فيها باللغات المتداولة في الدولة وتوزيعها في الأماكن المناسبة لتوصيلها لذوي العلاقة من أصحاب الشركات والملاك على السواء، وكذلك الاستعانة بالوسائل الصحفية والإعلامية المرئية والمسموعة في تفعيل ذات الفكرة.
وطالبت بالإيعاز لجميع البلديات بتفعيل القانون رقم (15) لسنة 2010م بشأن حظر سكن العمال وسط الأحياء السكنية وتكثيف الحملات التفتيشية على تجمعات سكن العمال وسط الأحياء السكنية وفرض الغرامات المنصوص عليها، مع التأكيد على ما ورد في التوصيات السابقة المرفوعة من المجلس البلدي المركزي والمرفق نسخة عنها والصادرة بتاريخ 08 /01 /2013م.
وكان العضو محمد شاهين الدوسري ممثل الدائرة (5) – مدينة خليفة الجنوبية قد تقدم بمقترح بشأن التوعية بقانون حظر سكن العمال وسط الأحياء السكنية أشار فيه إلى أن المواطنين استبشروا خيرا بصدور القانون رقم (15) لسنة 2010م بشأن حظر سكن تجمعات العمال وسط الأحياء السكنية إلا أن تنفيذ القانون واجه العديد من العقبات والتي أرى أن من بينها غياب التوعية لأفراد المجتمع والملاك أو حتى المستأجرين من أصحاب الشركات، وأرى أنه من الواجب على وزارة البلدية والتخطيط العمراني نشر التوعية اللازمة ببنود هذا القانون.
واقترح العضو أن تكون إحدى وسائلها نشر لوحات إعلانية في هذا الشأن في الشوارع خصوصاً مداخل المناطق الممنوع فيها سكن العمال وذلك أسوة باللوحات الإرشادية الأخرى التي تقوم بها الوزارة في شوارع الدولة مثل لوحات قوانين النظافة العامة والأغذية، عليه يرجى التكرم بدراسة هذا المقترح وعرضه في أحد اجتماعات المجلس.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات

قانون رقم (15) لسنة 2010 بشأن حظر سكن تجمعات العمال داخل مناطق سكن العائلات

ضوابط وآليات لتنفيذ قانون منع سكن العمال 

مطالب بتوحيد إجراءات منع سكن العمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك