تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء13نوفمبر2013

رغم حصولهن عليها في مارس الماضي
هيئة التقييم تماطل في اعتماد رخص المعلمات

 الدوحة- الراية
عبرت معلمات بالمدارس المستقلة عن استيائهن جراء تأخر اعتماد شهادتهن الخاصة التي تفيد حصولهن على الرخصة المهنية رغم حصولهن عليها في شهر مارس الماضي.
وقالت معلمات لـ الراية : قدمنا الملف المهني بعد ضغط شديد من قبل المجلس الأعلى للتعليم وتحملنا جميع الصعاب وبذلنا جهدًا كبيرًا للحصول على الرخصة المهنية وبالفعل حصلنا عليها في شهر مارس الماضي، إلا أن المسؤولين بهيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم لم يعطوننا شهادات أو بطاقات أو أي شيء يثبت حصولنا على الرخصة المهنية.
وأضافت: عندما راجعنا الجهات المعنية تم إخبارنا بأن الأسماء رفعت إلى المسؤولين وان الشهادات بانتظار التوقيع. وتساءلوا: لماذا بعد كل هذا الضغط الذي تعرضن له من قبل الجهات المعنية التي طالبت بسرعة تسليم الملف لم يتم اعتماد شهادتهن حتى الآن أو يقوم المسؤولون بإعطائهن أية ورقة تثبت حصولهن على الرخص.
ويقوم مكتب الرخص المهنية التابع لهيئة التقييم بالمجلس الأعلى للتعليم بمنح المعلمين وقادة المدارس الإدارة العليا والوسطى وموظفي الدعم التربوي الرخصة المهنية المؤقتة عند اكتمال التسجيل الإلكتروني للبدء عندئذٍ بإعداد ملف الإنجاز المهني وفقاً للمعايير المهنية الوطنية للمعلمين وقادة المدارس من ناحية وسياسة مكتب الرخص المهنية وفقاً لأقسام ملف الإيجاز المهني من ناحية أخرى.
ويندرج أسفل الفئة المستهدفة بالرخصة المهنية من المعلمين والإدارة الوسطى والإدارة العليا وموظفي الدعم التربوي للمدارس.

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

وثيقة تأسيس مؤسسة "التعليم فوق الجميع"

لا مزاولة لمهنة التدريس بدون رخصة مهنية من هيئة التقييم 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك