تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جردية العرب - الأحد 17 نوفمبر 2013م - الموافق 14 محرم 1435هـ - العدد: 9289

وزير العدل شارك في «حوار بانكوك»
قطر تستعد لمؤتمر «منع الجريمة والعدالة الجنائية»

نيابة عن معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، شارك سعادة الدكتور حسن بن لحدان صقر المهندي وزير العدل في مؤتمر «حوار بانكوك حول حكم القانون: الاستثمار في حكم القانون، العدالة والأمن لمرحلة ما بعد 2015» الذي عقد في العاصمة التايلاندية بانكوك.
وتأتي أهمية هذه المشاركة من منطلق إيمان دولة قطر بتعزيز مبدأ سيادة القانون، وسعياً لتحقيق أهداف الأمم المتحدة في هذا المجال، حيث يهدف هذا الحوار إلى إلقاء الضوء على دور سيادة القانون في جدول أعمال التنمية للأمم المتحدة لما بعد عام 2015.
وقد ترأست المؤتمر الأميرة باجراكيتييابها ماهيدول السفيرة والممثل لمملكة تايلاند لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا ورئيسة الدورة الحادية والعشرين للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية بمشاركة رئيسة وزراء مملكة تايلاند ينغلوك شيناواترا، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، ووزير العدل التايلاندي، ورئيس وزراء مملكة بوتان، ووزير خارجية إندونيسيا نيابة عن الرئيس الإندونيسي، ونائب وزير خارجية اليابان، والرئيس السابق لتيمور الشرقية، وعدد من عمداء الكليات ومعاهد القانون والخبراء القانونيين وقيادات المجتمع المدني من مختلف دول العالم.
وجاء الحوار في محاور ثلاثة هي «الحاجة إلى سيادة القانون والأمن بعد عام 2015، والعلاقة بين سيادة القانون والتنمية الاقتصادية المستدامة، ودور المجتمع المدني والقطاع الخاص في تطوير دور جديد في سيادة القانون».
وقد التقى سعادة وزير العدل خلال أعمال الحوار كلا من الأميرة باجراكيتييابها ماهيدول رئيسة المؤتمر، وكذلك رئيسة وزراء مملكة تايلاند السيدة ينغلوك شيناواترا، ونقل لهما تحيات معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، معبراً عن شكره لحكومة مملكة تايلاند على استضافة الحوار.. مؤكداً استعداد دولة قطر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة القادم حول «منع الجريمة والعدالة الجنائية» المقرر عقده في الدوحة في شهر أبريل عام 2015.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

قرار أميري رقم (8) لسنة 2011 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى مملكة تايلاند

قطر تستضيف مؤتمراً أممياً لمنع الجريمة والعدالة الجنائية

جهود قطرية كبيرة إقليميا ودوليا في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك