تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 20 نوفمبر 2013م - الموافق 17 محرم 1435ه- العدد: 9292

 بالتعاون مع اليونسكو
ورشة لإعداد تقرير التقييم الوطني للتعليم

نظمت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم بالمجلس الأعلى للتعليم، بالتعاون مع مكتب اليونسكو في الدوحة ورشة عمل حول إعداد تقرير التقييم الوطني للتعليم للجميع لعام 2015م لدولة قطر، بحضور ممثلين لهيئات المجلس ومكاتبه ووحداته، كلية التربية بجامعة قطر، قسم شؤون الطلاب بجامعة حمد بن خليفة, وزارة التخطيط التنموي والإحصاء، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وزارة الصحة، المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وأيادي الخير نحو آسيا.
وافتتح الورشة السيد عبدالعزيز حسن التميمي مدير مكتب شؤون التعليم الدولية، الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، مدير مكتب الاتصال والإعلام بالإنابة, مرحبا بالحضور، وقال: إن هذه الورشة تعبر عن مدى رغبتنا واهتمامنا جميعا بتنفيذ المشروع الوطني للتعليم للجميع في إطار المشروع الدولي الذي تتبناه منظمة اليونسكو باعتبار أن التعليم هو الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية البشرية والأثر الإيجابي على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجميع الدول، وبصفة خاصة الدول الفقيرة والدول النامية. وأضاف: إن التقرير الوطني للتعليم للجميع يهدف إلى استعراض ما تم إنجازه وتحقيقه في دولة قطر في مجال توفير التعليم النوعي والمتميز للجميع من الجنسين، وبذلك يكتسب أهمية بالغة لدولة قطر على المستويين الوطني والدولي. فعلى المستوى المحلي سيؤدي اهتمام دولة قطر بالتعليم إلى تحقيق التنمية البشرية المستدامة في البلاد وصولا إلى تحقيق رؤية قطر 2030.
وتابع: على المستوى الدولي فإن التعليم للجميع هو حجر الأساس بالنسبة لمنظمة الأمم المتحدة ويتضح ذلك في المبادرة التي أطلقها السيد بانكي مون الأمين العام للأمم المتحدة (التعليم أولا), بالإضافة إلى المبادرة التي أطلقتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر سفيرة منظمة اليونسكو للتعليم في العالم (علم طفلاً) خلال انعقاد الاجتماع العالمي للتعليم للجميع في الدوحة في شهر أبريل الماضي، والمبادرات التي أطلقتها منظمة اليونسكو للتربية والعلوم والثقافة للعمل على تشجيع الدول الأعضاء للاهتمام بالتعليم وتوفيره للجميع من الجنسين لتحقيق التنمية المستدامة.
من جانبها قالت الدكتورة فريال خان، اختصاصي برامج التعلم بمكتب اليونسكو بالدوحة: إن دولة قطر رائدة من بين دول مجلس التعاون الخليجي في الاهتمام بالتعليم. وتركز على الأهداف الستة التي نادي بها مؤتمر داكار عام حتى ما بعد عام 2015م، وسيتم التقرير على استعراض دولة قطر بالتعليم للجميع بدءا بالصغار وصولا إلى الكبار، والتركيز على التعليم للجميع كأحد الحقوق الأساسية.
وتناولت مجموعات عمل الورشة في يومها الأول الآليات القائمة لرصد التقدم المحرز في التعليم في دولة قطر وهوية أصحاب المصلحة الذين يشاركون في استعراض التعليم للجميع في قطر والطرق المقترحة ودور فريق التنسيق الوطني للتعليم للجميع. ونقاط القوة والضعف في آليات تقييم التعليم للجميع وكيفية تحسينها. والتحديات التي تواجه عملية الرصد والتقييم للتعليم للجميع. كما تتناول الورشة في يومها الثاني هدف التعليم للجميع لعام 2015، والأنشطة والفعاليات المفتاحية المطلوبة لتنفيذ تقرير التعليم للجميع لعام 2015، ودور ومسؤوليات المجتمعات المتنوعة والمنتفعين لإعداد تقرير التعليم للجميع لعام 2015م.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980في شأن تنظيم المدارس الخاصة

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم.. قطعة من نار

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك