تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 25 نوفمبر 2013م - الموافق 22 محرم 1435ه- العدد: 9297

 أكد أن قطر خالية من أية انتهاكات عمالية
الهاجري: مكاتب للجاليات بلجنة حقوق الإنسان قريباً

كشف السيد فهد مبارك الهاجري مدير الشؤون الإدارية والمالية باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان عن سعي اللجنة لخلق مكاتب خاصة بالجاليات المقيمة في دولة قطر بمقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تتولى السهر على مراقبة مدى احترام حقوق العمال ومتابعة مختلف القضايا المرتبطة بهذا الأمر. ونفى الهاجري بشدة ما يتردد في بعض وسائل الإعلام الأجنبية من ادعاءات باطلة ومضخمة حول وضعية حقوق العمال بقطر، وقال في تصريحات صحافية على هامش حفل تكريم «أشغال» لأكثر من 1400 عامل بمشروع تطوير الكورنيش: نحن في دولة قطر بفضل الله وبدعم من حكومتنا الرشيدة دائماً سباقة إلى دعم حقوق العمال، فالوضع من أفضل ما يكون، والعمال يحصلون على حقوقهم على أكمل وجه بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة العمل واللجنة، ودولة قطر خالية من أي انتهاكات لحقوق العمال». ووصف الادعاءات التي انتشرت مؤخراً بخصوص وضعية العمال في قطر بأنها دعاوى غير صحيحة وباطلة ومضخمة، مشيراً إلى وجود بعض المشكلات الخفيفة التي يعاني منها بعض العمال والتي يتم حلها بالتعاون والتنسيق وبالسرعة المطلوبة، كما أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تقوم بعدة حملات تفتيش بشكل مستمر للتصدي لأي انتهاك قبل وقوعه. ووصف مبادرة هيئة الأشغال العامة بتكريم العمال الذي أنجز أحد مشاريعها الحيوية بـ»المبادرة المتميزة والنوعية»؛ لأنها تعتمد مبدأ التكريم للمنجز وتقدير العمل، وهي عرفان وتجسيد لحق من حقوق العمال، واعترافاً بدورهم الجليل في إنجاز المشاريع الضخمة، خاصة تلك المتعلقة بالبنية التحتية. كما توجه بالشكر للشركات التي قامت بإنجاز هذا المشروع الحيوي في وقت قصير، وهو ما أدى لتخفيف الضغط على شوارع الدوحة، وتسهيل حركة المرور وضمان انسيابيتها بالتعاون مع إدارة المرور بوزارة الداخلية.
وحث المسؤول باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الشركات على الاقتداء بهذه المبادرة والأخذ بها، مؤكداً أن هناك تعاوناً مع الشركات والجهات الخاصة في مجال احترام حقوق العمال، إلى جانب دور اللجنة في التوعية بالحقوق لدى هذه الفئة من المجتمع، سواء على مستوى الشركات أو الأفراد.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

الأمير يصادق على الميثاق العربي لحقوق الإنسان

حقوق الإنسان" تواصل الحملة العمالية السنوية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك