تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 27 نوفمبر 2013م - الموافق 24 محرم 1435ه- العدد: 9299

قطر تنضم لبرنامج المراقبة الدولية للأدوية

انضمت دولة قطر ممثلة في المجلس الأعلى للصحة «إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية» إلى برنامج منظمة الصحة العالمية للمراقبة الدولية للأدوية كعضو مشارك في البرنامج.
ويختص برنامج المراقبة الدولية للأدوية بمتابعة الأدوية المسجلة والمتداولة في جميع أنحاء العالم، والقيام بتقييم مستمر لسلامتها وجودتها، والكشف عن أعراضها الجانبية وتقييمها ووضع الحلول المؤدية لمنعها، واستقبال البلاغات المتعلقة بهذا الشأن، وكذلك متابعة الأخبار الواردة من الهيئات والمنظمات الدولية واتخاذ القرارات المناسبة حيال سلامة وأمان المستحضرات الصيدلانية المتداولة. كما يقوم البرنامج بالحد من حدوث الأزمات الدوائية ومعالجتها بواسطة اتخاذ المعايير المناسبة.
وتهدف هذه الخطوة الإيجابية من المجلس الأعلى للصحة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إلى تفعيل برنامج المراقبة الدولية للأدوية، ونشر ثقافة اكتشاف وتوثيق الأعراض الجانبية للمستحضرات الصيدلانية من قبل جميع الممارسين الصحيين في المؤسسات العلاجية والصحية في دولة قطر.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (1) لسنة 1986 بشأن تسجيل شركات الأدوية ومنتجاتها

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1983 بتنظيم مهن الصيدلة والوسطاء ووكلاء مصانع وشركات الأدوية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (7) لسنة 1990 بنظام تسعير الأدوية الطبية  ومستحضرات الصيدلية ومراقبة الأسعار 

قانون رقم (6) لسنة 2011 بإلغاء القانون رقم (7) لسنة 1990 بنظام تسعير الأدوية الطبية والمستحضرات الصيدلية ومراقبة أسعارها

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

السجن والغرامة لمخالفي قانون الأدوية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك