تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 28 نوفمبر 2013م - الموافق 25 محرم 1435ه- العدد: 9300

 ثمن القمة القطرية السعودية الكويتية..
مجلس الوزراء:قطر حققت إنجازات كبيرة في التنمية البشرية

ترأس سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادته بما يلي: في بداية الاجتماع اطلع المجلس على مضمون اجتماع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى - حفظه الله - يوم السبت الماضي في الرياض مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.
وأكد المجلس أن الاجتماع يأتي تأكيدا وتعميقا لما يربط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من علاقات أخوية راسخة وتوسيعا لآفاق التعاون في شتى المجالات، ودعما لمسيرة العمل الخليجي المشترك لمصلحة شعوب دول المجلس، وخدمة للقضايا العربية والإسلامية.
كما رحب المجلس بنتائج أعمال القمة العربية الإفريقية الثالثة التي انعقدت في دولة الكويت الشقيقة يومي 19 و20 من شهر نوفمبر الحالي، بمشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأكد المجلس أن القرارات والتوصيات التي اتخذتها القمة وما أقرته من مواقف تضمنها إعلان الكويت، والبيان الخاص بفلسطين الصادران عنها تشكل إضافة فاعلة لمسيرة التعاون العربي الإفريقي، ومن شأنها أن تؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية، خاصة في مجالات التنمية والاستثمار خدمة لمصالح الشعوب العربية والإفريقية، وصونا للأمن والسلم والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا: الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء لجنة إقليم معلومات طيران قطر (qatar f.i.r)
وبموجب أحكام هذا المشروع تنشأ اللجنة المذكورة بوزارة المواصلات، وتشكل برئاسة ممثل عن الوزارة وعضوية ممثلين عن الجهات المعنية، وتقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنشاء إقليم معلومات طيران قطر.
ثانيا: اطلع مجلس الوزراء على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة الاستفادة من المدارس الحكومية والمرافق العامة كمراكز للإيواء والطوارئ، بما يتفق والعدد السكاني لكل منطقة من مناطق الدولة.
وقد أشار التقرير إلى نجاح الدولة في تحقيق معدلات إنجاز كبيرة في مجال التنمية البشرية، ويقتضي ذلك تنمية إمكانات الدولة لتشمل الظروف الاستثنائية الطارئة، كما أشار إلى المعايير الأساسية لمراكز الإيواء.
ووافق المجلس على إنشاء لجنة إيواء فنية متخصصة تضم مختصين من الجهات المعنية لإعداد خطة إيواء عملية ومتكاملة وتحديثها بشكل دوري.
ثالثا: الموافقة على توصية اللجنة الدائمة لاتفاقية قانون البحار باعتماد خرائط بحرية لأغراض تعيين خط أدنى الجزر على امتداد سواحل دولة قطر لقياس الحدود الرسمية للمناطق البحرية الخاضعة لولايتها الوطنية.
رابعا: الموافقة على اقتراح وزارة المالية بزيادة مساهمات دولة قطر في رأسمال كل من:
المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، صندوق النقد العربي، المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.
خامسا: الموافقة على سريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في كل من:
أ- الشركات التابعة لشركة المتحدة للتنمية «شركة مساهمة قطرية».
ب- شركة قطر لوقود الطائرات «كيوجت».
سادسا: الموافقة على مشروع البرنامج التنفيذي الثالث في مجال التعليم العالي لاتفاقية التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية مصر العربية للأعوام الدراسية من 2013 إلى 2016.
سابعا: اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاق بشأن أنشطة التعاون الدبلوماسي بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الفرنسية.
ثامنا: استعرض المجلس كتاب سعادة وزير التخطيط التنموي والإحصاء بشأن إعلان القاهرة الصادر عن المؤتمر الإقليمي للسكان والتنمية في الدول العربية، واتخذ بشأنه القرار المناسب.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

شباب الدوحة يشارك في ملتقى التنمية البشرية 

قطر تقفز إلى المرتبة 33 فى تقرير التنمية البشرية الدولي

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك