تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 1 ديسمبر 2013م - الموافق 28 محرم 1435هـ - العدد: 9303

 التصويت إلكترونياً.. والنتائج الثلاثاء
اليوم انتخابات هيئة التدريس بجامعة قطر

تنطلق صباح اليوم في جامعة قطر انتخابات الدورة الرابعة لمجلس هيئة التدريس، لانتخاب 28 عضواً، يمثلون مختلف أقسام الجامعة الأكاديمية.
وقال بيان صادر عن الجامعة: ينتخب الأعضاء في انتخابات داخلية، كل من رئيس المجلس، ونائب الرئيس، وأمين السر، وسيبدأ التصويت إلكترونيا ابتداء من الثامنة والنصف من صباح اليوم الأحد، ويستمر حتى الثامنة والنصف من صباح الاثنين، على أن تعلن النتائج الأولية يوم الثلاثاء، يتلو الإعلان فترة لتلقي الطعون حتى نهاية الأسبوع، قبل إعلان النتائج النهائية.
ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات تنافسا وإقبالا مميزين مقارنة بالسنوات السابقة، حيث يوجد مرشحون من جميع أقسام الجامعة الأكاديمية، فيما تقدم ٤ أو ٥ مرشحين دفعة واحدة في بعض الأقسام.
وأوضح د.رجب الإسماعيل، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس هيئة التدريس: تمتاز انتخابات المجلس بالشفافية، وأيضا بالدقة، من خلال الترشيح عبر نماذج إلكترونية، وأيضا التصويت عبر نظام إلكتروني متطور.
وأشار د.الإسماعيل إلى أن نحو 930 عضو هيئة تدريس يحق لهم التصويت في الانتخابات، لانتخاب أعضاء المجلس، من بين المتقدمين للترشح.
ومجلس هيئة التدريس هيئة منتخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر ويختص المجلس بالشؤون الأكاديمية، ويعمل كهيئة استشارية لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، فيما يتعلق بالبرامج الأكاديمية وشؤون أعضاء هيئة التدريس والجودة الأكاديمية.
ويعقد مجلس أعضاء هيئة التدريس اجتماعات دورية في كل فصل دراسي، ويتكون مجلس أعضاء هيئة التدريس من عدة لجان دائمة، من أهمها لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس، ولجنة الشؤون الأكاديمية، ولجنة العلاقات العامة، ولجنة البحث العلمي، بالإضافة إلى اللجان المؤقتة.
كما يقوم أعضاء مجلس هيئة التدريس بالمشاركة في عدد من اللجان على مستوى الجامعة، وللمجلس جهاز إداري مستقل وميزانية مستقلة، تتبع مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

إلغاء التأسيسي وراء زيادة الطلاب بجامعة قطر

الأمير يعيد تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك