تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 جريدة العرب - الإثنين 2 ديسمبر 2013م - الموافق 29 محرم 1435هـ - العدد: 9304

تدريب مفتشي البلديات على الضبط القضائي

تنظم وزارة البلدية والتخطيط العمراني دورة في الضبط القضائي لمفتشي البلديات في الرقابة على أملاك الدولة بهدف تدريب مفتشي البلديات على إجراءات ضبط وإزالة مخالفات التعدي على أملاك الدولة وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1987.
ويتضمن برنامج الدورة خمسة أيام يشمل اليوم الأول محاضرتين الأولى بعنوان الضبط القضائي في مجال أملاك الدولة، والثانية بعنوان الصلح في مخالفات أملاك الدولة، ويلقيهما الدكتور أحمد أبومصطفى الخبير القانوني بالوزارة.
أما اليوم الثاني فيشمل محاضرتين الأولى عن أملاك الدولة العامة، ويلقيها السيد على صالح المري رئيس قسم البحوث والدراسات القانونية بالوزارة، والثانية بعنوان أملاك الدولة الخاصة، ويلقيها السيد محمود حسين رئيس قسم المتابعة القانونية بالبلديات.
ويشمل اليوم الثالث على محاضرتين الأولى بعنوان حماية أملاك الدولة، والثانية بعنوان مخالفات التعدي على أملاك الدولة، ويلقيها المستشار عصام عشري الخبير القانوني بالوزارة، واليوم الرابع يشتمل على محاضرة بعنوان نماذج وإجراء مخالفات التعدي على أملاك الدولة، ويلقيها الدكتور أحمد أبومصطفى.
وبعد ذلك سيتم اصطحاب المفتشين في جولة ميدانية لتوضيح حالات التعدي على أملاك الدولة والإجراءات الواجب اتخاذها في هذه الحالات.
أما اليوم الخامس والأخير فيشتمل على اختبار تحريري لمدة ساعتين، من يجتازه سيرشح للحصول على الضبطية القضائية في مجال الرقابة على أملاك الدولة العامة والخاصة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 1987 بشأن أملاك الدولة العامة والخاصة

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

تأهيل مفتشي المباني بالبلديات للحصول على الضبطية القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك