تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس05ديسمبر2013

خلال دورة نظمتها حملة درب السواعد
العمل تدرب منتفعات الضمان على هندسة الاتصال

الدوحة - الراية :
اختتم مكتب المشاريع الوطنية لاستراتيجية قطاع الحماية الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلاً في حملة درب السواعد لغد واعد دورة تدريبية بعنوان: هندسة الاتصال البشري قدمها الدكتورة حنان عبد الظاهر والشيخ عبد السلام بسيوني واستمرت 4 ايام بمقر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
وقد تعرفت المشاركات في الدورة، من المنتفعات من خدمات الضمان الاجتماعي وخدمات مركز الاستشارات العائلية، على مفهوم هندسة الاتصال البشري، وهو فن توصيل الرسالة إلى الآخرين بفعالية باعتبارها عملية اجتماعية يتصل من خلالها الفرد بالآخرين لتحقيق مصالح أو منافع مشتركة مع نقل الأفكار والمعلومات وتوصيلها بقصد إحداث التأثير والاستجابة.
وقد تناولت الدورة عدة محاور أبرزها مفهوم الاتصال وعناصر التواصل بين البشر، ووسائل ونتائج الاتصال، والعوامل التي تؤثر على قوة الاتصال أو ضعفه.
وتطرقت الدكتورة حنان عبد الظاهر إلى العلاقات الانسانية في الحياة بما فيها علاقة الزوج بزوجه، ومفاتيح السعادة في العلاقات.
و ناقشت الدورة مفهوم الحوار و الإقناع و طرق فهم الآخرين و الوصول إلى حلول مشتركة ترضي الأطراف، وكيفية التعامل مع مختلف الشخصيات حسب نمط الشخصية بما فيها التعامل مع اصحاب الطباع الصعبة.
وبدوره تطرق الشيخ عبد السلام بسيوني إلى مفاهيم وطرق كسب العلاقات الناجحة في الحياة الاجتماعية بشكل عام والحياة الأسرية بشكل خاص وكيفية المحافظة على الكيان الأسري.
في جانب مناقشة المشكلات الناتجة عن الطلاق والترمل، قدم بسيوني نصائح اجتماعية عدة تتصل بطرق التكيف مع صعوبات الحياة والتغلب عليها من خلال تقوية الجانب الإيماني والديني، وقوة الثقة بالنفس من خلال الإصرار والعزيمة على التغير إلى الأفضل وبشكل إيجابي، وتحقيق الذات من خلال المساهمة في بناء المجتمع.
كما تضمنت الدورة إحصائيات ودراسات اجتماعية وتمارين تطبيقية تؤكد أهمية الاتصال وإقامة علاقات ناجحة في الحياة الاجتماعية بشكل عام، وفي مجال العمل بشكل خاص مع التركيز على أساليب النجاح والسعادة والإنجاز وتحسين نمط الحياة.
و يستكمل برنامج: انطلاقة أقوى خطته التدريبية خلال الاسبوع القادم حيث تنظم دورة تدريبية بعنوان: تنمية الذات خلال 9-11.12-2013م بمقر الوزارة من خلالها يمكن للمشاركات اكتساب مهارات نفسية و معرفية تساعدهم على تنمية ذاتهم بشكل يساعد على التغلب على صعوبات العمل في المستقبل.
وتعتبر حملة درب السواعد لغد واعد مشروعا وطنيا ينفذ على مدى عامين بهدف توعية وتعريف المجتمع بمفاهيم العمل والمهن لدى مختلف الأفراد.

القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القرار وفقا لاخر تعديل - قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية

قرار أميري رقم (7) لسنة 1996 بشأن الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي يشمل فئات جديدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك