تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 16 ديسمبر 2013م - الموافق 13 صفر 1435ه- العدد: 9318

 اجتماع خليجي للتوعية بالقانون الدولي الإنساني

برعاية سعادة اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، عقد كبار المسؤولين العسكريين بدول مجلس التعاون الخليجي، أمس بالدوحة، اجتماعا برئاسة اللواء الركن جو حمد ناصر البدر مدير الشؤون القانونية بالقوات المسلحة القطرية، لبحث سبل نشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني لدى أفراد القوات المسلحة بدول المجلس الست.
وحضر اللواء ركن حمد محمد الهاجري، مساعد رئيس الأركان للعمليات والتدريب بالقوات المسلحة القطرية، الاجتماع الذي يعد أول اجتماع من نوعه ينظم لهذا الغرض بمنطقة الخليج، وتقوم على تنظيمه القوات المسلحة القطرية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وقال جيرار بيترينيه رئيس اللجنة الدولية الإقليمية المعنية ببلدان مجلس التعاون الخليجي، ومقرها الكويت: إن الاجتماع يهدف لضمان قيام كل القوات المسلحة في منطقة الخليج بإدراج قواعد القانون الدولي الإنساني في برامج التدريب العسكرية.
وأضاف أن معرفة القوات المسلحة لدور اللجنة والمهمة الإنسانية المسندة إليها، وكذلك لإجراءات وأساليب عمل اللجنة الدولية عامل حاسم في تيسير اضطلاع اللجنة الدولية بأنشطتها الإنسانية، موضحا أنه سيتولى تيسير جلسات التي تستمر حتى يوم غد الثلاثاء خبراء من اللجنة الدولية ومن القوات المسلحة القطرية.
وأشار إلى أن خبراء اللجنة الدولية سيحاضرون حول التوعية بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وسبل إدماجه ضمن اللوائح التنظيمية الداخلية للقوات المسلحة ومناهجها التدريبية.

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان 

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية 

قرار مجلس الوزراء رقم (27) لسنة 2012 بإنشاء اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني 

قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2008 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة العسكرية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 

رفع تقرير لمجلس الوزراء حول القانون الدولي الإنساني في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك